الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 03:28 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إجراءات ترخيص السيارات المبيعة في مزاد جمارك مطار القاهرة

سيارات جمارك مطار القاهرة
سيارات جمارك مطار القاهرة

سيارات جمارك مطار القاهرة، تعقد في قاعة نادى الجيزة الرياضى بالبحر الأعظم، جلسة المزاد العلني المقررة لبيع عدد 20 لوط سيارات واردة من الخارج، ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي 13 فبراير الجاري.

والسيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج هى سيارات ماركات وموديلات وطرازات وأنواع متنوعة ومختلفة وتشمل أنواع (مرسيدس - هونداى - سانج يونج - كيا - فيات - BMW- لينكولن - تويوتا - فورد - جيب شيروكي - مرسيدس نقل قلاب - فولكس ميكروباص وغيرها).

 

 

إجراءات ترخيص السيارات المباعة في مزاد جمارك مطار القاهرة

يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

وجميـع السيارات المباعة بصفـة لا ترخص يتم طمس رقـم الشاسيه تحت إشراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهـة والمشترى ولا يجوز استخـراج أي بيانات عن السيارة بعد البيع جميع السيارات بالجمارك (حوادث – محروقة) يتم تكهينها وتخريدها طبقا للشروط الجمركية ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

وفيما يخص اللوطات المباعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد أقصاه شهر من تاريخ الاخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصه مع احتساب 1% عن كـل يـوم تاخير بحد اقصى سبعة ايام وفي حالة عدم الحضور والاستلام تطبق عليه ذات الأحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركية المباعة برسم إعادة التصدير يتم التصدير بحرا أو جـوا وحسب الاشتراطات الجمركية وقت التصدير.

ويجب على كل مشترى يرغب في شراء أكثر من لوط يتم دفع وصـل تأمين قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني ويتم وضـع وصـل تـامين لـكـل لـوط علـى حـده وإلا لـم يؤخـذ منه عطـاء.