الجمعة 1 مارس 2024 مـ 11:47 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

القومية للتأمينات: موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024.. التفاصيل

معاشات فبراير
معاشات فبراير

تستعد الهيئة القومية للتأمينات لصرف معاشات شهر فبراير 2024 يوم الخميس القادم الموافق 1 فبراير، كما يتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك وكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي بداية من يوم الخميس، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

 

القباج توجه ببدء صرف زيادات تكافل وكرامة

وفي وقت سابق ترأست نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا موسعًا للإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، ولفريق عمل برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لبدء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من "تكافل وكرامة" بنسبة “15%”.

زيادة معاشات تكافل وكرامة

ووجهت القباج الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه بالفئات الأولى بالرعاية، وحرصه على تخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل هذه الشريحة من المواطنين، ويأتي هذا ضمن القرارات الرئاسية الخاصة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وإقرار زيادات خاصة بفئات العاملين بالدولة، وبأصحاب المعاشات، وبمستفيدي تكافل وكرامة، وبالصحفيين، بالإضافة إلى رفع نسبة حد الإعفاء الضريبي.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذه الزيادة هي الثانية بنسبة 15%، وذلك بعد الزيادة الأولى بنسبة 25%، والتي أقرها رئيس الجمهورية فى مارس الماضي لمستفيدي الدعم النقدي المشروط ليصل إجمالي نسبة الزيادة المقررة حتى الآن إلى 40% خلال العام الحالي.