الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:11 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

تفاصيل ارتفاع أسعار باقات الإنترنت موبايل

شركات المحمول
شركات المحمول

تفاصيل ارتفاع أسعار باقات الإنترنت موبايل.. بعد رفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي ورفع أسعار فواتير المحمول وكروت الشحن، يبحث المستخدمون عن حقيقة ارتفاع أسعار باقات الإنترنت موبايل، ولذلك نقدم خلال السطور حقيقة ارتفاع أسعار باقات الإنترنت موبايل.

أسعار باقات الإنترنت

- بالنسبة إلى باقات إنترنت المحمول فقد قامت الشركات بتغيير عدد الميجا بايت في كل باقة مع عدم تغيير سعر الباقة نفسها بالإضافة إلى ارتفاع سعر كارت الشحن نفسه الذي يتم من خلاله دفع ثمن الباقة من ميجابايت أى إن الشحن بقيمة مالية محددة يمكن أن يعطي ميجا بايت أقل بالقيمة المالية نفسها التي كان يعطيها في السابق.

 

- ارتفعت أسعار كروت الشحن حيث يباع كارت شحن 2.5 بـ3 جنيهات، وسعر كارت 5 بـ6 جنيهات وسعر كارت 7 بـ8 جنيهات، وسعر كارت 9 بـ10.5 جنيه وسعر كارت 10 بـ11.5 جنيه، وسعر كارت 13.5 بـ15.5 جنيه وسعر كارت 15 بـ17.5 جنيه وسعر كارت 25 بـ29 جنيهًا، وسعر كارت الشحن الفكة 30 بـ35 جنيهًا وسعر كارت 50 بـ58 جنيهًا.

- كما ارتفعت باقات الإنترنت الأرضي سعة 140 جيجابايت من 120 جنيهًا إلى 160 جنيها، وباقة 200 جيجابايت من 170 جنيهًا إلى 220 جنيهًا، وباقة 250 جيجابايت من 210 جنيهات إلى 280 جنيهًا.

- كما ارتفعت باقة 400 جيجابايت من 340 جنيهًا إلى 440 جنيها، وباقة 600 جيجا من 500 جنيه إلى 650 جنيهًا، وباقة 1 تيرابايت من 800 جنيه إلى 1050 جنيهًا.

موعد تطبيق الزيادة على الفواتير

أرسلت شركات المحمول للعملاء رسائل نصية توضح لهم أنه تم إجراء بعض التعديلات على بعض الأنظمة والتعريفات على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدءًا من الفاتورة التي ستصدر في شهر فبراير.

وأشارت إلى أن الزيادة بنسبة 15٪ على الباقات وفواتير المحمول، وتطبق على الفواتير الجديدة التى تصدر الشهر القادم.

جدير بالذكر أن شركات المحمول كانت تطالب خلال اجتماعات دورية عديدة منذ فترة برفع أسعار الخدمات من أجل الحفاظ على جودة الخدمات عدم تأثرها خاصة أن خدمات الاتصالات لم ترتفع حتى الآن رغم تغير أسعار الصرف.

وفى أكتوبر الماضى انتشرت شائعات حول زيادة أسعار كروت الشحن ولكن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نفى ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع أسعار خدمات الاتصالات وكروت الشحن.

ويعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الحكم الفصل في ساحة سوق الاتصالات بين شركات المحمول في مصر المقدمة للخدمة والمواطنين متلقي الخدمة وبدوره يتيح جهاز تنظيم الاتصالات عددا من الوسائل لتلقي شكاوى مستخدمي المحمول ضد شركات المحمول.

الخط الساخن لتنظيم الاتصالات

ويستقبل جهاز تنظيم الاتصالات شكاوي مستخدمي الاتصالات لبحثها والعمل على حلها عن طريق الخط الساخن والمختصر 155 والذي يستقبل شكاوى مستخدمي المحمول من الثامنة صباحًا وإلى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع.