الأحد 26 مايو 2024 مـ 06:52 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحذير من حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 7 يناير 2024

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 7 يناير 2024
حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 7 يناير 2024

تحذير من حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 7 يناير 2024.. أعلنت الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، لتشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المحافظات نتيجة امتداد المرتفع الجوي الذي يضرب البلاد، كما حذرت من طقس الليل.

حالة الطقس اليوم 7 يناير في مصر

الطقس

قالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد طقس دافئ نهارًا على كلًا من منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، وبارد ليلًا على باقي الأنحاء.

وأوضحت الدكتورة منار غانم في تصريحات صحفية، أن البلاد تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة بقيم طفيفة على أغلب محافظات الجمهورية، والعظمى بالقاهرة الكبرى ستكون 23 درجة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، وتلاشي احتمالات سقوط الأمطار، مع كتل هوائية، معظمها كتل هوائية صحراوية، فبالتالي درجات حرارة أعلى من الطبيعية بـ 3 إلى 4 درجات.

تحذيرات من طقس الليل

طقس الليل

وأوضح خبراء الطقس أن البلاد تشهد أجواء شديدة البرودة إلى باردة في الليل، حيث مع غياب أشعة الشمس، سنلاحظ انخفاضا في قيم درجات الحرارة يكون محسوسا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الفرق في القيم بين درجات الحرارة العظمى والصغرى التي تتجاوز 10 درجات، مشيرة إلى ضرورة عدم الانخداع بدفء الجو في الصباح وتغيير نوعية الملابس.

طقس الأسبوع المقبل

الطقس في محافظات مصر

كشفت الأرصاد الجوية عن طقس الأسبوع المقبل، خلال الفترة الممتدة بين 7 يناير إلى 12 يناير 2024؛ لتشهد البلاد يومي 7 يناير إلى الاثنين 08 يناير شبورة مائية تكون كثيفة، من 4 الى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على بعض المناطق.

فرص أمطار في منتصف الأسبوع

وأضافت الأرصاد، أن يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، تشهد البلاد أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، كما يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على بعض المناطق، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أمطار

أما عن الجو يوم الأربعاء 10 يناير 2024 تشهد البلاد أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما يومي الخميس 11 يناير والجمعة 12 يناير، تشهد البلاد أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.