الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 07:56 مـ 13 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس خلال أول أسبوع في 2024: سقوط أمطار ونشاط رياح

أمطار -أرشيفية
أمطار -أرشيفية

حالة الطقس خلال أول أسبوع في 2024: سقوط أمطار ونشاط رياح .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من عام 2024، بدءًا من الأحد 31 ديسمبر حتى الجمعة 5 يناير.

حالة الطقس في مصر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر الأحد 31 ديسمبر 2023، إن الطقس يكون معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان رسمي عن حالة الطقس الأحد، أن هناك شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

حالة الطقس

ويكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال حالة الطقس الأحد، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 40% تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس غدًا للبحرين، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البحرين الأبيض والأحمر يشهدان حالة جوية خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين متر لـ متر ونصف، باتجاه رياح شمالية شرقية لـ شمالية غربية.

ويشهد الاثنين 1 يناير 2024، شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا، من 4 لـ 9 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ويكون هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ومن الثلاثاء إلى الخميس 4 يناير 2024، يسود شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا، من 4 لـ 9 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ويكون هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

والجمعة 5 يناير يشهد شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا، من 4 لـ 9 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق، وكذلك تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.