الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:58 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

4 أسباب ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة (فيديو)

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب، قال عمرو مغربي عضو شعبة الذهب: إن هناك عدة عوامل تسبب في الارتفاع الكبير في أسعار المعدن الأصفر الأيام الأخيرة، منها سعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، وزيادة الطلب على الشراء.

قرار الفيدرالي الأمريكي

وأضاف عمرو مغربي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": نشهد ارتفاعات في أسعار الذهب على المستوى العالمي بعد تثبيت سعر الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي.

مؤشرات على ارتفاع أسعار الذهب

وأكد عضو شعبة الذهب أنه في ظل الأزمات الاقتصادية الموجودة وثبات سعر الفائدة في أمريكا واستمرار الحروب وزيادة حجم الطلب بالسوق المحلي، وتوقف استيراد الذهب الخام من الخارج، نتوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة.

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 25 جنيها في التعاملات المسائية، أمس الأحد، وفقا لما أعلنته شعبة الذهب والمجوهرات الاتحاد العام للغرف التجارية.


سجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3509 جنيهات.

سعر جرام سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3070 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2631 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2045 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24560 جنيهًا.

الأسعار العالمية للذهب

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لينهي الذهب تداولات الأسبوع عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة.

وارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.7% ليختتم تداولات الأسبوع عند المستوى 2053 دولارا للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2070 دولارا للأونصة، كما شهد سعر الأونصة العالمية ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي لتغلق لأربع أسابيع متتالية فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، بينما أغلق تداولات هذا الأسبوع فوق المستوى 2050 دولارا للأونصة مما يفتح الطريق إلى المستوى 2100 دولار للأونصة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار توقعات الأسواق بخفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام القادم ساهم بشكل أساسي في دعم أسعار الذهب، وذلك في ظل البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية لتؤكد هذه التوقعات.