الإثنين 4 مارس 2024 مـ 12:36 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إسرائيل تجبر ربع مليون فلسطيني في خان يونس على النزوح الفوري

مخيمات للفلسطينيين في غزة
مخيمات للفلسطينيين في غزة

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المواطنين الفلسطينيين على النزوح قسرًا من منطقة واسعة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير، إن الجيش الإسرائيلي أمر بالإخلاء الفوري لمنطقة تغطي حوالي 20% من مساحة مدينة خان يونس، مشيرا إلى أن حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحا.

إسرائيل تجبر الفلسطينيين في غزة على النزوح

وأضاف أن المنطقة المقرر إخلائها كان يقطنها قبل بدء الحرب في السابع من أكتوبر أكثر من 111 ألف نسمة، ونزح إليها حوالي 141 ألف فلسطيني يعيشون حاليًا في 32 مخيمًا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجبر الاحتلال المواطنين على النزوح في عديد المناطق بقطاع غزة، فمنذ بداية العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، نزح أكثر من مليون ونصف المليون من المواطنين من شمال قطاع غزة والمدينة وحتى وسطها إلى الجنوب، تحديدًا في خان يونس ورفح، بحجة أنها أماكن آمنة من أي استهداف، إلا أن القصف المتواصل طال هاتين المدنيتين، وخلّف آلاف الشهداء والجرحى.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان إلى أكثر من 20 ألف شهيد، بينهم 8000 طفل، و6200 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 52600.