الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 02:14 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها إلى الأمير الجديد الشيخ مشعل الصباح

رئيس الحكومة يقدم استقالته لأمير الكويت
رئيس الحكومة يقدم استقالته لأمير الكويت

قدمت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، استقالتها إلى أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، عقب أدائه اليمين الدستورية أميرًا للبلاد.

تقديم الحكومة الكويتية لاستقالتها جاء وفقًا للدستور المعمول به في البلاد، وذلك عقب تولي أمير جديد للبلاد، حيث من المرتقب أن يتم تسمية حكومة جديدة خلال الأيام المقبلة، وأدائها اليمن الدستورية أمام الأمير الجديد، وتحصل على تصديق من مجلس الأمة.

أمير الكويت الجديد

وألقى مشعل كلمة بعد أداء اليمين الدستورية، قال فيها: ما أثقل حمل الأمانة وأنا اليوم قد تسلمت زمام الحكم تكليفا لا تشريفا، أعاهد الله ثم الشعب الكويتي أن أكون مواطنا مخلصا لوطنه حريصا على مصالح العباد وأحافظ على الوحدة الوطنية.

وأكد بحسب جريدة القبس الكويتية أن هناك استحقاقات وطنية ينبغي القيام بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح الوطن والمواطنين وبالتالي لم نلمس أي تصحيح للمسار.

وأضاف: ما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب، وما حصل في ملف الجنسية وملف العفو وما ترتب عليه من تداعيات، وما حصل من تسابق لملف رد الاعتبار هو خير شاهد على مدى الإضرار بمصالح البلاد في ظل سكوت أعضاء السلطتين.