الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:31 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

إنذار بإخلاء المستشفى الكويتي في غزة والطاقم الطبي يرفض

العدوان على غزة
العدوان على غزة

طوفان الأقصى، كشفت تقارير إعلامية اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنذر بإخلاء المستشفى الكويتي برفح وإدارة المشفى ترفض الأمر ولن تغادره.

مخطط تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة

وتسعى قوات الاحتلال الإسرائيلي للضغط على سكان شمال قطاع غزة لتهجيرهم قسريا إلى جنوب القطاع نحو الحدود المصرية.

وفي هذا السياق قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي، إن إسرائيل تسعى من خلال عدوانها العنيف على قطاع غزة إلى تهجير المدنيين الفلسطينيين بشكل قسري من شمال القطاع إلى جنوبه، لتفرض سيطرتها على هذا الجزء.

وأكد اللواء سمير فرج أن مصر لن تسمح بتنفيذ المخطط الإسرائيلي بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير المواطنين من قطاع غزة نحو سيناء، مشيرا إلى أن موقف مصر واضح من تلك الأزمة بأنها لن تفرط بشبر من سيناء ولن تسمح بدخول أحد إليها.

وتمر القضية الفلسطينية بلحظات حاسمة خلال الساعات القادمة في ظل التحضيرات الجارية لجيش الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح شمال قطاع غزة بريا.

خطة إسرائيل لاجتياح شمال غزة

وملامح مخطط الاجتياح البري لـ غزة، ظهرت جليا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عقب إقدام سلاح الجو الإسرائيلي، على إلقاء منشورات على سكان شمال قطاع غزة، يطالبهم بالمغادرة والتوجه جنوب وادي غزة، لدفعهم إلى الداخل نحو الحدود المصرية.

وخلال الأيام الماضية، كثفت إسرائيل الضربات الجوية على شمال القطاع، لتمهيد الأرض لهجوم بري يستهدف السيطرة على تلك المنطقة بهدف خلق منطقة عازلة، وتسهيل المهمة بسياسة تفريغ الأرض من البشر وتحويل المنطقة إلى معسكر مفتوح لقوات الاحتلال، بهدف خلق منطقة عازلة داخل أراضي القطاع كذراع عسكرية متقدمة أمام المستوطنات.

مطالبات إسرائيل بنقل السكان لجنوب وادي غزة

بالتزامن مع هذه التحركات، أبلغ الجيش الإسرائيلي الأمم المتحدة بضرورة انتقال جميع الفلسطينيين شمالي وادي غزة إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة.

وكشف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي أبلغ المنظمة بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وأوضح متحدث الأمم المتحدة، أن التعليمات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي يسري تطبيقه أيضا، على جميع موظفي الأمم المتحدة وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.

هجوم بري وشيك على شمال غزة

ووفق المراقبين للأزمة، فإن الإنذار قد يكون مؤشرًا كبيرا على نية التوغل، وتنفيذ عملية برية وشيكة.

ويرى المراقبون أنه دعوة لتفريغ غزة من سكانها بغية الدفع بهم نحو الجنوب بالقرب من الحدود المصرية.