الخميس 20 يونيو 2024 مـ 06:55 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لاعبون عرب يهددون بالخروج من ملاعب الدوري الإنجليزي بسبب شهداء فلسطين

البريميرليج
البريميرليج

كشفت تقارير صحفية، عن تهديد عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي بالإنسحاب من الملعب خلال المباريات المقبلة، في حالة التحيز لضحايا إسرائيل من جانب واحد عن وعدم إحترام شهداء فلسطين.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ميرور"البريطانية، فإن 30 رياضياً من كرة القدم والكريكت والرجبي، إجتمعوا لمناقشة الحرب التي شنتها إسرائيل على فلسطين.

أضافت الصحيفة، إن هؤلاء الرياضيون طالبوا أنديتهم بإظهار الإحترام لجميع من فقد حياته في حرب إسرائيل على فلسطين دون التحيز لجانب واحد بينهما.

كشفت الصحيفة، عن تواجد لاعبين عرب ومسلمين في الدوري الإنجليزي خلال الاجتماع الذي جمع 30 رياضيًا، وحذروا من من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تلك القضية بطريقة تثير الكراهية.

أكملت، إن اللاعبين العرب والمسلمين هددوا بمغادرة الملعب وقت مباريات الدوري الإنجليزي حال التحيز لشهداء إسرائيل وتجاهل الضحايا الأبرياء في فلسطين، ردًا على الأنباء التي ترددت حول تفكير الاتحاد الإنجليزي بإضاءة ملعب ويمبلي بألوان علم إسرائيل خلال مواجهة أستراليا الودية مساء الجمعة.

وشهد الاجتماع على تساؤل مباشر وهو الوقوف دقيقة صمت على قتلى إسرائيل فقط وليس فلسطين التي تعاني واستشهد أكثر من 1200 شخص.

وأنهت الصحيفة في تقريرها، إن أحد أندية الدوري الإنجليزي -ليس أرسنال – إتجهوا لفصل اثنين من اللاعبين بعد جدال حاد بينهما بشأن الحرب على فلسطين.