الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أعلى عائد على شهادات إدخار البنوك (تفاصيل)

تفاصيل الشهادة الجديدة
تفاصيل الشهادة الجديدة

أعلى عائد على شهادات ادخار البنوك 2023، وتصدرت شهادات البنوك قائمة محركات البحث بفضل قيمة عوائدها الجذابة، ويتطلع عملاء البنك إلى استكشاف جميع المزايا البنكية المتاحة، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في نهاية الشهر الماضي، ويلجأ البعض إلى شهادات ادخار البنوك كوسيلة آمنة للاستثمار إلى جانب الذهب والعقارات.

شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بعائد ثابت:

تتراوح مدة الادخار في هذه الشهادة حتى 3 سنوات.
تمتاز شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بأنها توفر عائدًا ثابتًا طوال فترة الشهادة، ويتم احتساب العائد ابتداءً من الشهر التالي لشهر الشراء.
الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها.
يمكن الاستثمار فيها لمدة 3 سنوات، ويتم صرف العائد على الشهادة شهريًا بنسبة 19%.

شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بعائد متغير:

تتراوح مدة الادخار في هذه الشهادة حتى 3 سنوات.
تتميز شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بأنها توفر عائدًا متغيرًا طوال فترة الشهادة، ويتم احتساب العائد ابتداءً من الشهر التالي لشهر الشراء.
الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها.
العائد يصل إلى 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، و16% في السنة الثالثة.

شهادة ادخار أمان المصريين 2023:

يبدأ الحد الأدنى لشراء شهادة ادخار أمان المصريين من 500 جنيه.
الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة هو 2500 جنيه.
يمكن الاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 13%.
لا يمكن استخدام الشهادات كضمان للاقتراض أو إصدار بطاقات الائتمان.
يتم استعادة قيمة الشهادة بالكامل في نهاية المدة، بما في ذلك العوائد المتبقية بعد خصم قيمة الأقساط، ويمكن استعادتها في أي وقت من تاريخ الشراء وفقًا لرغبة العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

وتتوفر شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بعائد ثابت

ومدة ادخار تصل حتى 3 سنوات،و تتميز هذه الشهادة بعائد ثابت طوال فترة الشهادة، ويتم احتساب العائد ابتداءً من الشهر التالي لشهر الشراء. يمكن شراء الشهادة بحد أدنى قدره 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصل نسبة العائد على الشهادة إلى 19%.

هناك أيضًا شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بعائد متغير

وتتمتع بنفس مدة الادخار وحد أدنى للشراء، ولكنها توفر عائدًا يتغير طوال فترة الشهادة. تبلغ نسب العائد في السنة الأولى 22%، وفي السنة الثانية 18%، وفي السنة الثالثة 16%.

بالنسبة لشهادة ادخار أمان المصريين 2023،

يمكن شراؤها بحد أدنى قدره 500 جنيه وتصل مدة الادخار إلى 3 سنوات بعائد 13%. يمكن استعادة قيمة الشهادة بالكامل في نهاية المدة، ويمكن استردادها في أي وقت من تاريخ الشراء وفقًا لرغبة العميل.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر تثبيت سعر الفائدة وسعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة في الفترة الأخيرة، حيث بلغ سعر الائتمان والخصم 19.75%

 تفاصيل الشهادة الجديدة المُقدمة من بنك التعمير والإسكان هي كالتالي:

بعائد 19.75% شهريًاالمستفيد من المنتج: الأفراد.مدة الشهادة: 3 سنوات.العملة: الجنيه المصري.نوع العائد: عائد ثابت طوال مدة الشهادة.تاريخ السريان: يبدأ من اليوم التالي للشراء ويتجدد تلقائيًا ما لم يُبلَّغ العميل برغبته في عدم التجديد.تاريخ بدء احتساب العائد: يبدأ من تاريخ السريان.الحد الأدنى للشراء: 3 ملايين جنيه مصري ويزيد بمضاعفات قدرها 100 ألف جنيه.
سعر العائد: 19.75%.دورية صرف العائد: شهريًا.التسهيلات: يتاح للعميل الحصول على تسهيلات بضمان الشهادات وفقًا لسياسة البنك للإقراض.الاسترداد: يحق للعميل استرداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

حالة رغبتك في طلب استرداد شهادة بنك التعمير والإسكان الجديدة

في حالة رغبتك في طلب استرداد شهادة بنك التعمير والإسكان الجديدة، يوضح البنك أنه سيتم خصم نسبة معينة من سعر العائد المطبق على الشهادة وفقًا للفترة التي تمر بها من تاريخ الشراء حتى قبل تاريخ الاستحقاق الأصلي للشهادة. وتكون النسب المطبقة على الشهادة كالتالي:

بعد مرور 6 أشهر وحتى السنة الأولى: يتم خصم نسبة قدرها 12% من سعر العائد.بعد السنة الثانية: يتم خصم نسبة قدرها 11.5% من سعر العائد.بعد السنة الثالثة: يتم خصم نسبة قدرها 11% من سعر العائد.وبالتالي، يتم تطبيق هذه النسب المحددة على قيمة العائد المتراكم على الشهادة حتى تاريخ الاسترداد المطلوب.

المستندات والأوراق المطلوبة لطلب شهادة بنك التعمير والإسكان الجديدة

اولا تحقيق الشخصية بطاقة رقم قومي للمواطنين.وجود جواز سفر صالح للأجانب المقيمين.وكذلك محل إقامة يمكن أن يكون فاتورة كهرباء أو فاتورة مياه أو فاتورة تليفون.ووجود نموذج التوقيعات الخاص بالعميل.