الإثنين 6 مايو 2024 مـ 12:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فنادق مصر تتزين لأعياد الكريسماس.. وتدفق سياحي كبير على مرسى علم

احتفالات الكريسماس في مرسى علم
احتفالات الكريسماس في مرسى علم

فنادق مصر تتزين لأعياد الكريسماس.. وتدفق سياحي كبير على مرسى علم.. يستعد قطاع السياحة لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة لذلك تتزين الفنادق المنتجعات السياحية في مختلف المقاصد السياحية وسط توقع بزيادة نسب الإشغالات السياحية في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومرسى علم وسيوه.
 
أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن التدفق السياحي خلال الشهرين المقبلين إلى مصر جيد و يوجد حجوزات سياحية من عدة دول مثل ألمانيا و ايطاليا واسبانيا و فرنسا وألبانيا و بلاد  شرق آسيا خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة .

وقال عمرو القاضي، إنه "رغم الأحداث الجارية في المنطقة، فإن المؤشرات الأولية لتدفقات السياحة الدولية الوافدة لمصر خلال أكتوبر المنصرم تظهر نمواً بأعداد السائحين 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي".

فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس

وقال القاضى، إن الأعداد السياحية الوافدة لمصر  خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري سجلت  نمواً بـ 20%  لتصل إلى 11 مليون سائح.

وأضاف القاضي، أن نسب الإلغاءات السياحية طفيفة للغاية خلال شهر أكتوبر الماضي، إذ إن الفترة الماضية شهدت مصر طلباً قوياً على قضاء العطلات خاصة بمناطق البحر الأحمر وبالأقصر وأسوان ،”ما زالت توقعاتنا كما هي لأعداد السائحين خلال العام عند 15 مليون سائح بنهاية 2023″.


وأوضح القاضي، أن النمو في الطلب على قضاء العطلات بمصر خلال التسعة أشهر الماضية رفع أسعار الإقامة بالفنادق بنسب تتراوح بين 20 و30% عن الأسعار المقارنة من العام الماضي، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحصيلة الدولارية لمصر.

في السياق نفسه، شدد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير منتجع "الفيروز بلازا" أن الفترة الحالية تشهد تدفق سياحي كبير على مدينة مرسى علم بشكل خاص ومدن جنوب البحر الاحمر بشكل عام مع اقتراب اعياد الميلاد.

 

وتابع خلال تصريحاته أنه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية إلا أنه يوجد طلبا متزايد بشكل كبير حاليا خاصة ويستمر لإجازة رأس السنة وأعياد الكريسماس.

 

واختتم العماري تصريحاته بأن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير لزيارتها حاليا في ظل الأجواء السياحية الرائعة التي تتمتع بها المقاصد المصرية ناهيك عن الترحاب والحفارة الكبيرة التي يتلقاها السائح الاجنبي.

فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس