الجمعة 3 مايو 2024 مـ 02:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

صن داونز بطلا للنسخة الأولى من الدوري الإفريقي على حساب الوداد

صن داونز
صن داونز

توج صن داونز الجنوب أفريقي رسميا بلقب النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي على حساب الوداد 3-2 في مجموع اللقائين.

 

نهائي الدوري الأفريقي، وفاز فريق صن داونز الجنوب أفريقي على نظيره الوداد المغربي بنتيجة 2-0 المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في إياب نهائي الدوري الأفريقي.

 

وكان فريق الوداد فاز في مباراة الذهاب على صن داونز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

أهداف مباراة صن داونز والوداد

وأحرز هدف صن داونز اللاعب بيتر شالوليلي في الدقيقة الـ4 من الوقت بدل الضائع، من متابعة لكرة ارتدت من يد يوسف المطيعي حارس مرمى الوداد، وسجل أوبري موديبا الهدف الثاني لفريق صن داونز بالدقيقة 53.

أحداث مباراة صن داونز والوداد المغربي

وشهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ بنسبة وصلت إلى 70% لصالح أصحاب الأرض فريق صن داونز الجنوب أفريقي، مقابل تنظيم دفاعي مميز من الوداد.

Advertisements

وتعرض الشرقي البحري لاعب الوداد المغربي لإصابة قوية على مستوى الرأس بعد تدخل مع لاعب صن داونز الجنوب أفريقي خرج على أثرها لتلقي العلاج وعاد من جديد.

وفي الدقيقة 43 تعرض يوسف المطيع حارس مرمى الوداد المغربي لإصابة أيضا بعد تدخل مع لاعب صن داونز داخل منطقة الجزاء.

واحتسب حكم المباراة 12 دقيقة وقت بدل ضائع في نهاية الشوط الأول بسبب السقوط المتكرر للاعبي الوداد المغربي بهدف إضاعة الوقت.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل شالوليلي هدف صن داونز في شباك الواداد لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب أفريقي بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني تبادل الفريقين السيطرة على الكرة حتى سجل أوبري موديبا الهدف الثاني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي في شباك الوداد المغربي بالدقيقة 53

تشكيل الوداد أمام صن داونز

ودخل الوداد المباراة بتشكيل مكون من:

تشكيل صن داونز أمام الوداد

فيما بدأ صن داونز المباراة بتشكيل مكون من:

وأدار الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، مباراة إياب نهائي الدوري الأفريقي بين صن داونز والوداد.

ونقلت المباراة عبر شاشات قنوات أون تايم سبورتس، وأبو ظبي الرياضية، وبي إن سبورتس.

 

وتأهل فريق الوداد المغربي إلى نهائي دوري السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف نهائي البطولة، بركلات الترجيح 5-4، عقب انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بهدف لكل منهما.

وعلى الجانب الآخر تأهل صن داونز إلى نهائي دوري السوبر الأفريقي بعدما تخطى عقبة الأهلي في دور قبل النهائي بالفوز عليه بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الفرق المشاركة بالدوري الأفريقي

وشارك في بطولة الدوري الأفريقي كل من الأهلي وسيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي وإنيمبا النيجيري والوداد البيضاوي المغربي.

الجوائز المالية للدوري الأفريقي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن الجوائز المالية للمسابقة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) - دوري السوبر الأفريقي والتي ستضم أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية.

الجائزة المالية لـ AFL هي كما يلي:

4000000 دولار للفائز (4 ملايين دولار للمركز الأول)
3000000 دولار للوصيف (3 ملايين دولار للمركز الثاني)
1,700,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين لنصف النهائي
1,000,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية.