الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:40 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

الأهلي يتحرك إلى ملعب مباراة صن داونز

حافلة الأهلي
حافلة الأهلي

 تحرك منذ قليل لاعبي الأهلي إلى ملعب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي استعدادا لخوض مباراة الذهاب في نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وانتهت المحاضرة الفنية الأخيرة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع اللاعبين والتي تأتي قبل التحرك مباشرة إلى ملعب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي لخوض ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وعقد محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والذي يترأس بعثة فريق الكرة في جنوب أفريقيا جلسة مع خالد بيبو منذ قليل داخل مقر إقامة الفريق في جنوب أفريقيا من أجل الاطمئنان علي كافة الترتيبات الخاصة بتحرك الفريق إلي ملعب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها الثالثة عصر اليوم الأحد.

وقال المستشار محمد قنديل نائب سفير مصر في جنوب أفريقيا إن هناك وفد رسمي من السفارة متواجد مع بعثة الأهلي المتجهة إلى ملعب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي بعد قليل لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وأضاف نائب سفير مصر في جنوب افريقيا: الأمور تسير بشكل جيد جدا وهناك أبناء الجالية المصرية في بريتوريا سيكونوا برفقة بعثة الأهلي إلي ملعب المباراة.

وأوضح أن بعثة الأهلي سوف تتوجه إلي مطار جنوب افريقيا اليوم عقب المباراة من أجل بدء رحلة العودة سريعا إلي القاهرة استعدادا لمواجهة العودة يوم الأربعاء القادم.

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تلقى تأكيدات طبية بشأن جاهزية محمود كهربا لاعب الفريق للتواجد أساسيا لي قيادة هجوم الفريق أمام صن داونز عصر اليوم.

وقالت مصادر إن كولر اجتمع مع أحمد جاد الله طبيب الفريق صباح اليوم وتلقي تأكيد بشأن جاهزية كهربا للمباراة علي الصعيد الطبي علي أن تكون مسألة الدفع به فنيا وفقا لرؤية كولر وجهازه.

وحرص محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على الاجتماع مع زملائه داخل مقر إقامة الفريق في جنوب افريقيا من أجل تحفيز الجميع قبل التحرك إلى ملعب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها الثالثة عصر اليوم الأحد في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وحدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برنامج الفريق اليوم، استعدادا لمباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصرا على استاد لوفتوس في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

برنامج الأهلى قبل مواجهة صن داونز

ويبدأ برنامج الأهلي في الحادية عشرة صباحا بتناول الفريق وجبة الإفطار، ويعقد المدير الفني محاضرة مع اللاعبين في الثانية عشرة والنصف ظهر.

ويغادر الفريق فندق الإقامة في الواحدة ظهرا للتوجه إلى استاد لوفتوس، والوصول في الموعد الذي تم التأكيد عليه خلال الاجتماع الفني للمباراة.

وعقب انتهاء مباراة صن داونز، تغادر البعثة ملعب لوفتوس وتتوجه مباشرة إلى مطار جوهانسبرج لبدء إجراءات العودة إلى مصر.

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة صن داونز اليوم بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن حظوظه في الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الافريقى قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة مساء الأربعاء المقبل.

صن داونز يتطلع إلى تحقيق الفوز على الأهلي

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق صن داونز الجنوب أفريقي بقياده مدربه رولاني موكوينا مباراة الأهلى اليوم بحثا عن تحقيق فوز مريح يؤمن حظوظه في الصعود إلى المباراة النهائية قبل خوض مباراة الإياب بالقاهرة.

وأسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلى وصن داونز طاقم إلى الحكم البنيني لويس ديجيندو كحكم ساحة، ويعاونه البنيني إريك إيلمافو كحكم مساعد أول والأنجولي لوبيس أوليفيرا كحكم مساعد ثانٍى وأحمد امتياز من موريشيوس كحكم رابع وعلى تقنية الفيديو الفيديو ماريا ريفيت من موريشيوس والمغربي عادل زوراق كحكم مساعد لتقنية الفيديو.

الاجتماع الفنى لمباراة الأهلي وصن داونز

وعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز المقرر لها الثالثة عصر اليوم الأحد، بأحد الفنادق بمدينة بريتوريا بحضور مندوبي الناديين ومسئولي اللجنة المنظمة للبطولة.

وحضر الاجتماع ممثلا عن النادي كل من: خالد بيبو، مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري وماهر عبدالعزيز، إداري الفريق وعلاء صلاح الدين المنسق الأمني.
وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأخضر.

فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض فيما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على كافة الأمور الإدارية الخاصة بالمباراة وموعد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة باستاد القاهرة.

فيما فاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

قائمة الأهلى لمباراة صن داونز

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف.

في خط الدفاع: علي معلول- كريم الدبيس - ياسر إبراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيق - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم.

في خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - بيرسي تاو - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات- طاهر محمد طاهر - رضا سليم - أحمد نبيل كوكا - كريم نيدفيد.

في خط الهجوم: محمود كهربا - صلاح محسن - أنتوني موديست.

30 مباراة جمعت الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا

وتقابل الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا في 30 مباراة بجميع البطولات الأفريقية، حيث نجح في تحقيق الفوز فى 13 مباراة وخسر في 8 مناسبات وتعادل 9 مرات.

الأهلي تقابل مع 7 أندية من جنوب إفريقيا

التقى الأهلي مع 7 أندية من جنوب إفريقيا، وهم صن داونز 13 مباراة، أورلاندو بيراتس 6، أياكس كيب تاون مباراتين، بلاتينيوم ستارز مرتين، سوبر سبورت مواجهتان، بيديفست مباراتين، ومثلهما أمام كايزر تشفيز.

37 هدفا للأهلي في شباك أندية جنوب إفريقيا مقابل 32

وخلال تاريخ مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فرق جنوب أفريقيا 37 مرة واستقبلت شباك الأهلي 32 هدفًا أمام فرق جنوب أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

والتقى الأهلي مع فريق صن داونز في 14 مباراة, حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر في 4 مباريات.

وكانت أول مباراة جمعت بين الأهلي وصن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

مشوار الأهلي مع صن داونز

والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن داونز في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

وتجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلي وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

وتقابل الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العام 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل الفريقان في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق.

وتقابل الأهلي مع صن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021 وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل الفريقين في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بنتيجة 1-1.

ثم التقى الأهلي مع صن داونز الجنوب في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز الفريق الجنوب أفريقي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد وكرر الفوز بنفس النتيجة في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا.

كذلك تقابل الفريقان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2023 وتعادلا في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين لكل فريق ثم فاز صن داونز في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بنتيجة 5-2.