السبت 4 مايو 2024 مـ 06:57 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

محامي سلمى الشيمي أمام المحكمة: ما نشرتش فيديوهات عارية والمخرج اللي بيقرر تلبس إيه

 سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

قضت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية، اليوم السبت، في جلسة استئناف عارضة الأزياء سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية، بالبراءة وتخفيض قيمة البراءة إلى 100 ألف جنيه.

عارضة الأزياء سلمى الشيمي

ودفع المحامي وائل سعيد في أولى جلسات استئناف محاكمة سلمى الشيمي، التي قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية ببراءتها وتغريمها 100 ألف جنيه بعدم جدية التحريات وانعدامها، ببطلان الأمر الصادر بالضبط والإحضار لصدوره من نيابة غسيل الأموال بالإسكندرية؛ لأنها غير مختصه مكانيًّا بإصدار أمر الضبط والإحضار، مشيرًا إلى أن ذلك يترتب عليه بطلان تحقيقات جهات التحقيق.

وأوضح المحامي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن موكلته تعمل في مجال الإعلانات، ولبسها على حسب رغبة المخرج بما لا يتنافى مع القيم والعادات المصرية، وأن سلمى الشيمي لم تنشر فيديوهات عارية لها.

براءة سلمى الشيمي

كما دفع بانتفاء صلة المتهم بالحسابات المقدمة من قبل محرر المحضر، ودفع بانعدام أركان جريمة النشر والإعلان بالنسبة للمتهمة سلمى الشيمي.

وجاء الحكم على سلمى الشيمي حيث قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة في وقت سابق، بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، قررت قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم على حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، والقضاء مجددًا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى، وإحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص.