الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لتفتيح البشرة.. جربي وصفات طبيعية في البيت يوم الإجازة

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تفتيح البشرة من الأمور التى تهتم بها فتيات الجامعة فى فصل الدراسة للتخلص أولا بأول من آثار الشمس على البشرة الظهور لبشرة جميلة.

وتفتيح البشرة لا يكون أكثر فاعلية إلا من خلال الوصفات الطبيعية التى تغذي البشرة وتعزز من نضارتها وتزيل الصبغات الموجودة بها.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

وتقدم سهام شهاب خبيرة التجميل وصفة طبيعية لتفتيح البشرة.

المكونات:-

كوب عصير برتقال

5 قطرات من ماء الورد

ربع ملعقة كركم

الطريقة:-

نحضر المكونات ونضعها معا فى بولة عميقة ونقلب جيدا حتى تتجانس المكونات.ثم نحفظ السيروم أو الخليط فى زجاجة صغيرة محكمة الغلق وصلاحيتها أسبوع فى الثلاجة.ثم نستخدمها على البشرة يوميا، حيث مبلل قطنه بالخليط ونمىى الفطنة على البشرة.ونترك الخليط على البشرة حتى يجف تماما، ثم نغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.نكرر هذه الطريقة يوميا حتى الحصول على افضل النتائج.والوقاية من أشعة الشمس لايجوز التعرض لها لفترات طويلة مع ضرورة وضع كريمات الوقاية من الشمس قبل النزول من المنزل.وصفة طبيعية لتفتيح البشرة، فيتو

خطوات بسيطة يجب اتباعها حفاظا البشرة من العيوب

وللعناية بالبشرة، يجب أولًا معرفة نوعها لمعرفة طبيعة التعامل معها فليس هناك منتج واحد سحري يفعل كل شيء، ومنتجات الاثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، والطريقة المثلى للعناية بها.

- الاهتمام بتنظيف البشرة.

أهم شيء هو تنظيف بشرتك في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا ستسدين المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.

- يجب تقشير البشرة بنعومة.

يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى 10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.

– استخدام التونر:

وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة، فابحثي عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.

- استخدام نوعين من المرطبات.

لا تهملي استخدام الكريم المرطب ليلًا، والكريم المرطب نهارًا، وكذلك كريم الحماية من الشمس نهارًا، خاصة إن كان جلدك حساسًا، للوقاية من الاسمرار والتجاعيد.

- استخدام السيروم.

خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.