الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل.. ”مهمة لو بتتعرضى للشمس كتير”

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة موحدة اللون، لذلك تستخدم مستحضرات تجميل مختلفة لتحقيق هذا الغرض، ولكن يمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " urbancompany ".

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يساعد الزبادي أو اللبن الرائب على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال وضع زبادى على الوجه وتركه لمدة 10-15 دقيقة وتركه حتى يجف ثم فركه بمنديل أو قطعة قماش مبللة.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة طرق طبيعية لتفتيح البشرة

 

وصفة قشر البرتقال لتفتيح البشرة

يمكن وضع قشر البرتقال الطازج مباشرة على الوجه أو طحنه إلى مسحوق ناعم ودمجه مع بعض الزبادي، و دهن الوجه بالخليط ومسحه بعد 20 دقيقة، ويمكن مزج بعض عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة أو اثنتين أو مسحوق الكركم ووضعه على الوجه وغسله بعد 20 دقيقة.

وصفات لتفتيح البشرة وصفات لتفتيح البشرة

 

وصفة الليمون لتفتيح البشرة

يساعد الليمون على تفتيح البشرة من خلال عصر حبتين من الليمون، ونقع كرات قطنية في العصير ومسح الوجه ويمكن مزج القليل من ماء الورد ووضع المزيج على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

خطوات تفتيح البشرة خطوات تفتيح البشرة وصفة العسل لتفتيح البشرة

يساعد العسل على تفتيح البشرة وترطيبها من خلال وضع القليل من العسل على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بعد 15 دقيقة.

 

وصفة الصبار لتفتيح البشرة

يساعد نبات الصبار في تفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد الميتة، كما يعمل الخيار على ترطيب البشرة من خلال وضع جل الصبار على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء أو تقطيع الخيار لشرائح، ووضعه على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة أفتح وناعمة.