الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كيف تتجنب نزلات البرد مع تغير الفصول؟

الإصابة بالأنفلونزا
الإصابة بالأنفلونزا

كيف تتجنب نزلات البرد مع تغير الفصول؟.. بدءا من يوم الأحد سوف تزداد درجات الحرارة خمس درجات، وهذا يعني أننا في مرحلة غير مستقرة لتغير الفصول، ومن المحتمل أن نصاب بالبرد.

لكن هناك شيء واحد مؤكد من المرجح أن يقاوم الجسم الذي يتمتع بجهاز مناعة قوي.

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد؟

ـ تطهير الأسطح المشتركة
إذا كنت تقوم بتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر في منزلك أو في العمل بانتظام، فسوف تقلل من الجراثيم العالقة في النقاط الساخنة المشتركة.

مرة كل بضعة أيام، استخدم مناديل مطهرة لتجاوز مقابض الأبواب والعدادات وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وشاشات الهاتف، من الجيد أيضًا غسل مناشف اليد المشتركة كثيرًا خلال تلك الفترة وتجنب مشاركة الأكواب والأواني خاصةً عندما يكون أحد أفراد عائلتك مريضًا.

ـ لا تلمس وجهك
غالبًا ما تشق فيروسات البرد والإنفلونزا طريقها إلى جسمك من خلال عينيك أو أنفك أو فمك، إذا تجنبت لمس تلك المناطق عندما تكون يداك غير نظيفة فسوف تقلل من فرص إصابتك بنزلة برد أو إنفلونزا لاحقًا.

ـ تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى
يبدو تجنب ملامسة مرضى البرد والإنفلونزا أمرًا واضحًا لكنه ليس ممكنًا دائمًا، إذا كان طفلك أو شريكك مريضًا فستحتاج إلى بذل قصارى جهدك لرعايتهم مع الاستمرار في حماية نفسك.

ـ الحصول على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يمنع التعرض لجراثيم البرد والإنفلونزا ، ولكن يمكن أن يضع جهاز المناعة في وضع أفضل لمكافحتها.

من الممكن أن تصاب بفيروس البرد أو الأنفلونزا ولا تصاب بالمرض أو تعاني من أعراض خفيفة فقط، في حين أن هناك الكثير من العوامل المؤثرة، هناك شيء واحد مؤكد: من المرجح أن يقاوم الجسم الذي يرتاح جيدًا العدوى الفيروسية بشكل أسرع.