الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

استشارى صدر: طفوا المراوح والتكيفات وابتعدوا عن الهواء البارد

الإصابة بنزلات البرد
الإصابة بنزلات البرد

تنتشر الفيروسات في الخريف، وتكثر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، لذلك يجب أن تهتمي بسلامتك وسلامة أطفالك.

إن المرضى الذين يعانون من حساسية الأنف وحساسية الصدر، وكذلك أي شخص يعاني من ضعف عام في المناعة أو مشاكل في الجهاز التنفسي، يصبحون عرضة في مثل هذه الأيام للإصابة بمشاكل صحية في الصدر أو الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وغيرها. لذلك يجب الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن واتباع نظام غذائي معزز للمناعة، والاهتمام بحركة الجسم ونشاطه. وهذا يقوي دفاعات الجسم ضد هجمات البرد والانفلونزا.

وفي هذا الصدد، نصح الدكتور ماهر الجارحي استشاري الأمراض الصدرية ونائب وحدة الحميات بمستشفى حميات إمبابة، بضرورة البدء في الالتزام ببعض الإجراءات الوقائية التي تحد من الإصابة بمشاكل البرد والأنفلونزا.

وتابع الدكتور ماهر: يجب إغلاق المراوح والمكيفات وإيقاف التعرض لتياراتها، حيث يساعد الهواء المباشر على إحداث التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف، بالإضافة إلى ضرورة تقليل التعرض لتيارات الهواء الباردة التي نبدأ نشعر بها في ساعات متأخرة من الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

وشدد الجارحي على أهمية الالتزام بالزيادة التدريجية في أسعار الملابس. على سبيل المثال، في الصباح الباكر وطفلك ذاهب إلى المدرسة، عليه أن يرتدي قطعة ملابس إضافية تناسب الطقس.