الأحد 14 يوليو 2024 مـ 04:09 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

يقوي المناعة ويساعد في علاج نزلات البرد.. فوائد للنعناع المغلي

فوائد النعناع المغلي
فوائد النعناع المغلي

فوائد النعناع المغلي، النعناع المغلي من المشروبات الدافئة الشهيرة التي تقدم للمرضى لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا وكذلك آلام المعدة.

وفوائد النعناع المغلي، عديدة لقيمتها الغذائية، حيث كان يستخدم فى الطب القديم وله استخدامات علاجية عديدة، وينصح به الخبراء.

أهمية النعناع المغلي

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن النعناع المغلي، من المشروبات العشبية الشهيرة، وهو مشروب علاجي كان يقدم فى الطب القديم، وله فوائد عظيمة وما زال يقدم حتى الآن كمشروب علاجي.

القيمة الغذائية الموجودة في النعناع المغلي

واضاف السيد، أن النعناع المغلي له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور ومضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين د، ويجب الإكثار من تناوله للحفاظ على قوة جهاز المناعة، ولكن لا يجوز الإفراط في تناوله لأنه يسبب حرقة المعدة ويسبب ارتجاع المريء، لذا يكفي تناوله مرتين يوميًّا، لتجنب أضراره.

فوائد النعناع المغلي

وتابع، أن من فوائد النعناع المغلي:-

يعالج الانتفاخات والغازات ويطهر المعدة.يمنع الإصابة بالإمساك لأنه ينظف القولون ويطرد السموم من الجسم.يرفع معدلات حرق الدهون بالجسم ما يساعد فى إنقاص الوزن.يخفف من آلام الدورة الشهرية.يساعد فى تنشيط المخ ورفع معدلات التركيز.يساعد فى مقاومة وعلاج أمراض السرطان خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة، ويخفف من حدة العلاج الكيميائي.يساعد فى تخفيف الاحتقان فى القصبات الهوائية والرئتين ما يسرع من شفاء أى إصابة بهما.يساعد فى تخفيف نوبات الربو لأنه يرفع من من كفاءة الجهاز التنفسي حيث أن رائحة النعناع القوية تفتح الممرات الهوائية وتسبب الراحة عند التنفس.يساعد فى علاج السعال ويطرد البلغم ويحتوي على مضاد قوي للالتهابات، ما يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي.يساعد فى تنظيم حركة الجهاز الهضمي، وعلاج عسر الهضم.يساعد في علاج اضطرابات القولون العصبي.يخفض مستوى ضغط الدم ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.مسكن قوى لآلام المعدة والمفاصل.يقضى على رائحة الفم الكريهة لقدرته على قتل البكتيريا الموجودة بالفم المسببة لهذه الرائحة.يساعد فى علاج الغثيان لدى المرأة الحامل خلال أشهر الحمل الأولى.يقوى المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي.يقوى العظام والمفاصل لاحتوائه على الكالسيوم.يقوى عضلة القلب ويعزز صحة الأوعية الدموية لاحتوائه على البوتاسيوم.يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء ما يساعد في مقاومة الاكتئاب.ينشط الجسم لأنه يساعد على مرور الدورة الدموية بالجسم.يساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحنجرة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة.يعزز من صحة الجهاز التنفسي ويرفع كفاءة الرئتين.