الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 09:56 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الموعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

الأهلى
الأهلى

دوري السوبر الأفريقي، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في افتتاح بطولة دوري السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزانى

وتقام مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 20 أكتوبر الجاري في العاصمة التنزانية دار السلام.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وسيمبا التنزاني

وتذاع مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني على قناة أبوظبي الرياضية التي حصلت على حقوق إذاعة مباريات دوري السوبر الأفريقي.

وتقام مباراة الإياب الأهلي وسيمبا التنزاني مساء يوم 24 أكتوبر فى القاهرة.
الجدير بالذكر أنه حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى الدور نصف النهائي.

الأهلى يبحث عن أول انتصاراته على سيمبا بملعبه

ويأمل لاعبو الأهلي في تحقيق أولى انتصاراتهم على فريق سيمبا التنزانى على ملعبه خلال مواجهة دوري السوبر الأفريقي وذلك بعدما خاض الفريق الأحمر مباراتين أمام بطل تنزانيا على ملعبه وخسرهم بداية من مباراة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 التى خسرها الأهلى بهدف نظيف ثم مباراة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021 التى خسرها المارد الأحمر أمام بطل تنزانيا بهدف دون رد.

وإجماليا التقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 4 مباريات كانت جميعها في دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي في مباراتين وفاز سيمبا في مثلهما.

وسجل الأهلي في شباك سيمبا 6 أهداف بينما سجل الفريق التنزاني هدفين فقط كان أحدهما بأقدام لاعب الأحمر السابق لويس ميكسوني.

قائمة الأهلي في بطولة دوري السوبر الأفريقي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، ومعتز محمد، وخالد عبدالفتاح، وكريم فؤاد، وأكرم توفيق، ومحمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور، وأليو ديانج، ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة، وكريم نيدفيد، وعمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، ورضا سليم، ومحمد الضاوي كريستو، وأنتوني موديست، وصلاح محسن، ومحمود كهربا.

الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجائزة المالية للمسابقة الافتتاحية للدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) - دوري السوبر الأفريقي والتي ستضم أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية.

سينطلق دوري كرة القدم الأفريقي يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا وستكون المباراة الأولى بين سيمبا (تنزانيا) والأهلي (مصر).

الجائزة المالية لـ AFL هي كما يلي:

4000000 دولار للفائز (4 ملايين دولار للمركز الأول)


3000000 دولار للوصيف (3 ملايين دولار للمركز الثاني)


1,700,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين لنصف النهائي


1,000,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

وتعتبر الجائزة المالية جذابة وتنافسية، حيث سيلعب النادي الفائز 6 مباريات فقط للفوز بالجائزة المالية الكبيرة البالغة 4 ملايين دولار.

أندية كرة القدم الأخرى المشهورة وذات التصنيف العالي المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري كرة القدم الأفريقية هي إنيمبا إف سي (نيجيريا)، الوداد الرياضي (المغرب)، ماميلودي صن داونز إف سي (جنوب إفريقيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا (أنجولا).

AFL هي مسابقة CAF تم إنشاؤها بالشراكة مع FIFA، أحد الأهداف الرئيسية لتشكيل دوري كرة القدم الأمريكية هو ضمان أن تكون جودة كرة القدم للأندية الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا وأن تكون أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا. سوف يساهم اتحاد كرة القدم الأميركي أيضًا في تطوير ونمو مواهب كرة القدم للشباب في القارة الأفريقية.

نية CAF هي أن جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 في CAF، بما في ذلك الدول التي قد لا يكون لديها أندية كرة قدم في AFL، يجب أن تستفيد وتتلقى مساهمات مالية من الجدوى التجارية ونجاح AFL.

وأجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قرعة بطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بنسخته الأولى بمشاركة الأهلي.

قرعة دوري السوبر الأفريقي

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية في ربع النهائي جاءت كالتالي:

 

الأهلي ضد سيمبا التنزاني

 

مازيمبي ضد الترجي

 

أنيمبا ضد الوداد

بترو أتليتكو ضد صن داونز

وستنطلق مسابقة دوري السوبر الأفريقي بنظام الذهاب والإياب لتبدأ المنافسة من الدور ربع النهائي بخروج المغلوب، ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي يتم لعبها جميعًا على مباراتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، كشف عن التفاصيل الكاملة الخاصة ببطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بنسخته الأولى بمشاركة الأهلي.

ويخوض بطولة دوري السوبر الأفريقي كل من، الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.