الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 مـ 06:57 صـ 22 جمادى أول 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عمرو السولية لاعب الأهلي يؤدي مناسك العمرة

عمرو السولية لاعب الأهلي
عمرو السولية لاعب الأهلي

دوري السوبر الأفريقي، حرص عمرو السولية لاعب الأهلي علي تأدية مناسك العمرة اليوم حيث نشر اللاعب ضررا له أثناء أداء العمرة مستغلا الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق بعد مباراة الإسماعيلي الأخيرة.

حسم مصدر داخل الأهلي الجدل حول وجود مفاوضات من عدمها مع مهاجم الاتحاد السكندري مابولولو الذي توج بلقب هداف الدوري الموسم الماضي.

وقال المصدر : مابولولو مهاجم متميز جدا ولكن خارج الحسابات الفنية ولم يدخل قائمة ترشيحات ميركاتو الشتاء.

أضاف: لدينا ٦ لاعبين أجانب فضلا عن صعوبة رحيل أي لاعب أجنبي (فوق السن) في يناير ومن ثم يبقي اللاعب خارج الحسابات.

كشف مصدر داخل الأهلي موقف رامي ربيعة مدافع الفريق من التواجد في حسابات الجهاز الفني في مباراة سيمبا التنزاني الجمعة بعد القادم في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي.

أضاف: ربيعة سيكون جاهز لمرافقة بعثة الأهلي إلي تنزانيا لمواجهة سيمبا بعد تعافيه من آثار جراحة خراج القدم الأخيرة.

دخل أحمد رمضان بيكهام لاعب سيراميكا كليوباترا ترشيحات تدعيم دفاع الأهلي في ميركاتو الشتاء القادم.

 بيكهام يبقى أقرب المرشحين لتدعيم الخط الدفاعي في انتقالات الشتاء القادم حيث طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التعاقد مع مدافع جديد.

وكشفت مصادر داخل الأهلي كواليس توقيع عمر سيد معوض لاعب الأهلي على عقوده الجديدة مع القلعة الحمراء مؤكدة أن وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين ونائبه محمد شوقي لعبا دور مهم في إقناع سيد معوض بالحصول على توقيع نجله.

وأضافت:المفاوضات لم تستمر طويلا في الساعات الماضية خاصة بعد ترحيب الأهلي بعرض ريال بيتيس الإسباني للحصول على خدمات اللاعب ورحيله عبر القنوات الشرعية من خلال النادي الأهلي.

وكشف مصدر داخل الأهلي حقيقة وجود مفاوضات مع أسامة جلال مدافع بيراميدز لتدعيم دفاع الأهلي.

وأضاف: اللاعب يرتبط بعقد ممتد ٣ سنوات مع ناديه وما تردد بشأن انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي غير صحيح.

وأوضح أن عقد اللاعب الممتد يصعب من الدخول في مفاوضات مع ناديه الذي سيطلب أرقام كبيرة بالإضافة إلى حصوله على لاعبين من الأهلي ومن ثم اللاعب خارج الحسابات حاليا.

وطلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدعيم دفاع الأهلي في يناير القادم.

ويعاني الأهلي من بعض النقص العددي في الخط الخلفي خاصة بعد إصابة محمود متولي وموخرا إصابة رامي ربيعة.

وقال مصدر إنه جاري العمل على تدعيم دفاع الفريق وتلبية احتياجات مارسيل كولر.

قال مصدر داخل الأهلي أن هناك اتجاه باستبعاد عمرو السولية لاعب الأهلي من رحلة تنزانيا المرتقبة لخوض مباراة سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي يوم ٢٠ أكتوبر الجاري.

وقال إن الجهاز الفني يرفض المجازفة في ضم اللاعب خاصة في ظل عودته لتوه من الإصابة في العضلة الخلفية ومع حاجته لمزيد من الوقت لإعلان جاهزيته حيث سيتم تجهيز اللاعب لمباراة العودة يوم ٢٤ أكتوبر الجاري.

وكشف مصدر داخل الأهلي حقيقة قطع إعارة محمد مغربي مدافع سموحة واستعادته من جديد في انتقالات الشتاء القادم.

وأضاف : كولر لم يطلب عودة مغربي ولم يتم فتح قنوات اتصال مع اللاعب الذي يلعب حاليا بصفوف النادي الساحلي.

وقالت مصادر داخل الأهلي أن هناك اتفاق رسمي مع الشركة الإيطالية المسئولة عن تنظيم دوري السوبر الإفريقي شهد التأكيد علي تحمل قيمة سفر التونسي علي معلول لاعب الأهلي مباشرة من اليابان فور انتهاء معسكر منتخب بلاده إلي تنزانيا من أجل الانضمام إلي معسكر الأهلي استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني.

وأضافت:معلول سيتوجه إلي تنزانيا في رحلة طيران يتخللها ترانزيت مرتين الاولي في الإمارات والثانية في أديس أبابا وتتكلف الرحلة ٣٢٠ الف جنيه تتحملها الشركة الإيطالية.

وتوصل النادي الأهلي إلى اتفاق مع محمد عبد المنعم مدافع الفريق لتمديد عقده حتي صيف ٢٠٢٧.

وقالت مصادر داخل الأهلي أن منعم قام بتعديل عقده مع الأهلي ووضع شرطا يمنحه الرحيل لخوض الاحتراف الخارجي حال وصول عرض مالي مغري للنادي وله كما حدث في وقت سابق مع حمدي فتحي عند رحيله إلي الوكرة القطري.

وأضافت: الأهلي بصدد الإعلان عن تمديد عقد عبد المنعم بعد الاتفاق مع اللاعب على كافة التفاصيل.

ويصل الفرنسي موديست مهاجم الأهلي إلي القاهرَة غدا الجمعة قادما من ألمانيا بعد قضاء الراحة السلبية التي حصل عليها رفقة الفريق بعد توقف الدوري حيث منح كولر اللاعبين راحة سلبية لمدة ٥ أيام.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزانى في افتتاح بطولة دوري السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزانى

وتقام مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجاري في العاصمة التنزانية دار السلام.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وسيمبا التنزاني

وتذاع مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني على قناة أبوظبي الرياضية التي حصلت على حقوق إذاعة مباريات دوري السوبر الأفريقي.

وتقام مباراة الإياب الأهلي وسيمبا التنزاني مساء يوم 24 أكتوبر فى القاهرة.
جدير بالذكر أنه حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى الدور نصف النهائي.

حكم مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني إلى الحكم الموريتاني دحان بيدة في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي والمقرر لها يوم 20 أكتوبر في دار السلام بتنزانيا.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

وقبل موقعة السوبر الأفريقي التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 4 مباريات قبل ذلك كانت جميعها في دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي في مباراتين وفاز سيمبا في مثلهما.
وسجل الأهلي في شباك سيمبا 6 أهداف بينما سجل الفريق التنزاني هدفين فقط كان أحدهما بأقدام لاعب الأحمر السابق لويس ميكسوني.

قائمة الأهلي في بطولة دوري السوبر الأفريقي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، ومعتز محمد، وخالد عبدالفتاح، وكريم فؤاد، وأكرم توفيق، ومحمد هاني

خط الوسط: إمام عاشور، وأليو ديانج، ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة، وكريم نيدفيد، وعمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، ورضا سليم، ومحمد الضاوي كريستو، وأنتوني موديست، وصلاح محسن، ومحمود كهربا.

الجوائز المالية لدورى السوبر الأفريقي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجائزة المالية للمسابقة الافتتاحية للدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) - دوري السوبر الأفريقي والتي ستضم أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية.

سينطلق دوري كرة القدم الأفريقي يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا وستكون المباراة الأولى بين سيمبا (تنزانيا) والأهلي (مصر).

الجائزة المالية لـ AFL هي كما يلي:

4000000 دولار للفائز (4 ملايين دولار للمركز الأول)
3000000 دولار للوصيف (3 ملايين دولار للمركز الثاني)
1,700,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين لنصف النهائي
1,000,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

وتعتبر الجائزة المالية جذابة وتنافسية، حيث سيلعب النادي الفائز 6 مباريات فقط للفوز بالجائزة المالية الكبيرة البالغة 4 ملايين دولار.

أندية كرة القدم الأخرى المشهورة وذات التصنيف العالي المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري كرة القدم الأفريقية هي إنيمبا إف سي (نيجيريا)، الوداد الرياضي (المغرب)، ماميلودي صن داونز إف سي (جنوب إفريقيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا (أنجولا).

AFL هي مسابقة CAF تم إنشاؤها بالشراكة مع FIFA، أحد الأهداف الرئيسية لتشكيل دوري كرة القدم الأمريكية هو ضمان أن تكون جودة كرة القدم للأندية الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا وأن تكون أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا. سوف يساهم اتحاد كرة القدم الأميركي أيضًا في تطوير ونمو مواهب كرة القدم للشباب في القارة الأفريقية.

نية CAF هي أن جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 في CAF، بما في ذلك الدول التي قد لا يكون لديها أندية كرة قدم في AFL، يجب أن تستفيد وتتلقى مساهمات مالية من الجدوى التجارية ونجاح AFL.

وأجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قرعة بطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بنسخته الأولى بمشاركة الأهلي.

قرعة دوري السوبر الأفريقي
وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية في ربع النهائي جاءت كالتالي:

الأهلي ضد سيمبا التنزاني

مازيمبي ضد الترجي

أنيمبا ضد الوداد

بترو أتليتكو ضد صن داونز

وستنطلق مسابقة دوري السوبر الأفريقي بنظام الذهاب والإياب لتبدأ المنافسة من الدور ربع النهائي بخروج المغلوب، ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي يتم لعبها جميعًا على مباراتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، كشف عن التفاصيل الكاملة الخاصة ببطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بنسخته الأولى بمشاركة الأهلي.

ويخوض بطولة دوري السوبر الأفريقي كل من، الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.