السبت 15 يونيو 2024 مـ 01:31 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التشكيل الرسمي لمواجهة هولندا ضد فرنسا فى تصفيات يورو 2024

فرنسا وهولندا
فرنسا وهولندا

أعلن منتخبا هولندا وفرنسا عن التشكيل الرسمي للمواجهة المرتقبة بينهما، والمقرر لها فى تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية، في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، والتي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا.

 

ويبدأ منتخب هولندا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: فيربوجين.

الدفاع: فان داك، آكي، جيرترويدا ودومفريس.

الوسط: رايندرز، سيمون ودى رون.

الهجوم: فيرمان، هارت مان وفيجورست.

تشكيل هولندا تشكيل هولندا

 

فى المقابل يخوض منتخب فرنسا اللقاء، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: ماينان.

الدفاع: كلاوس، كوناتي، لوكاس هيرنانديز وثيو هيرنانديز.

الوسط: تشواميني، رابيو وجريزمان.

الهجوم: مبابي، كولو مواني وكومان.

تشكيل فرنسا تشكيل فرنسا

 

ويتصدر المنتخب الفرنسي، ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات متتالية، وسجل 11 هدفًا ولم تستقبل شباكه أي أهداف في التصفيات حتى الآن، فيما يأتي منتخب هولندا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط متساويًا مع منتخب اليونان، جمعهما من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة.

ويسعى منتخب الطواحين الهولندي، للثأر من الهزيمة الثقيلة، التي تلقاها أمام الديوك، في مواجهة الجولة الأولى، برباعية نظيفة، على ملعب "فرنسا"، في 24 مارس الماضي.

والتقى منتخب فرنسا بنظيره هولندا، في 29 مباراة تاريخيًا، في مختلف المسابقات، حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 15 مباراة مقابل 11 مباراة للمنتخب الهولندي، حسم التعادل في 3 مباريات، سجل الديوك 56 هدفا مقابل 60 هدفا للطواحين الهولندية.

ويتفوق منتخب الديوك، على نظيره الطواحين الهولندية، من حيث القيمة السوقية لمواجهة الليلة، حيث تصل قيمة وصيف مونديال 2022، إلى 1.06 مليار يورو، مقابل 438.50 مليون يورو للمنتخب الهولندي.

ويعد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أغلى لاعب في المنتخب الفرنسي، بقيمة 180 مليون يورو، بينما يتصدر ناثان آكي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أغلى لاعبي المنتخب الهولندي، بقيمة 42 مليون يورو.

وجدير بالذكر أن، المنتخبان صاحبا المركز الأول والثاني، من كل مجموعة في إجمال المجموعات الـ 10 إلى البطولة، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، يتأهلون إلى يورو 2024، بجانب المنتخب الألماني مستضيف البطولة.

وكان المنتخب الفرنسي، قد خسر مباراته الأخيرة أمام نظيره الألماني، وديا، في فترة التوقف الدولية الأخيرة، خلال شهر سبتمبر، بهدفين مقابل هدف، بينما حقق المنتخب الهولندي الفوز، في أخر مباراة خاضها خلال فترة التوقف الأخيرة، بنفس النتيجة في تصفيات اليورو.