السبت 4 مايو 2024 مـ 09:17 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

في اليوم العالمي للفتاة.. 7 نصائح هامة تساعدك على التنشئة السليمة لطفلتك

أم وطفلتها
أم وطفلتها

يوافق اليوم 11 أكتوبر اليوم العالمي للفتاة، وتعد تربية الأطفال واحدة من المهام الصعبةعلى الأبوين، ووفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي الاستشاري الأسري وتعديل السلوك، نتعرف من خلال السطور التالية على نصائح هامة تساعد الأم على تربية الفتيات تربية سليمة صحية .

 

تنشئة صحية للفتاة تنشئة صحية للفتاة

 

11 أكتوبراليوم العالمي للفتاة نصائح للتربية السليمة: تعزيز احترامها لحقوقها:

عرفيها أهمية تعليم الفتاة وحقوقها في استكمال تعليمها وتمكينها على المستوى التعليمي والتطلع لمستقبل أفضل، مع التخطيط لثقافتها العامة في كافة المجلات التى تساعدها على الحياة في المستقبل.

توفير جو مناسب:

على الأسرة بناء أسس وتوفير جو مناسب لها لتمكينها ودعمها من معرفة حقوقها وإعدادها للزواج في سن ملائم يتناسب مع ظروفها الصحية والبيئية

الدعم:

بناء شخصيتها ودعمها وصقل مواهبها ودمجها بالمجتمع وتطوير مهاراتها.

 

حمايتها وتوفير الأمان لها:

الأمان النفسي أولا وتوفير الحماية اللازمة لها من الأشياء الهامة في تربية الابنة، أيضًا حمايتها من العنف الأسرى بعد الزواج، وتأمينها من خلال الأمن الاقتصادي وتمكينها من حقوقها المادية كالميراث مثلًا.

 

الثناء على إنجازاتها:

احرصي على إلقاء كلمات الثناء على الإنجازات التي تقوم بها فتاتك وحتى ولو كانت بسيطة أو صغيرة، فهذا السلوك سوف يجعلها تشعر بالفخر وتشعر بقيمتها.

 

 

ابتعدى عن الألفاظ الجارحة

تجنبي العبارات السلبية، واختاري كلماتك بعناية.

اظهري حبك:

يفضل أن تحرص الأم على أن تظهر حبها بشكل دائم لابنتها بدون أن يكون حب مشروط وتصحيح الخطأ بطرق سهلة لا تؤدي إلى إيذائها النفسي أو الجسدي.

اليوم العالمي للفتاة اليوم العالمي للفتاة