الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:55 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

في اليوم العالمي للفتاة.. 7 نصائح هامة تساعدك على التنشئة السليمة لطفلتك

أم وطفلتها
أم وطفلتها

يوافق اليوم 11 أكتوبر اليوم العالمي للفتاة، وتعد تربية الأطفال واحدة من المهام الصعبةعلى الأبوين، ووفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي الاستشاري الأسري وتعديل السلوك، نتعرف من خلال السطور التالية على نصائح هامة تساعد الأم على تربية الفتيات تربية سليمة صحية .

 

تنشئة صحية للفتاة تنشئة صحية للفتاة

 

11 أكتوبراليوم العالمي للفتاة نصائح للتربية السليمة: تعزيز احترامها لحقوقها:

عرفيها أهمية تعليم الفتاة وحقوقها في استكمال تعليمها وتمكينها على المستوى التعليمي والتطلع لمستقبل أفضل، مع التخطيط لثقافتها العامة في كافة المجلات التى تساعدها على الحياة في المستقبل.

توفير جو مناسب:

على الأسرة بناء أسس وتوفير جو مناسب لها لتمكينها ودعمها من معرفة حقوقها وإعدادها للزواج في سن ملائم يتناسب مع ظروفها الصحية والبيئية

الدعم:

بناء شخصيتها ودعمها وصقل مواهبها ودمجها بالمجتمع وتطوير مهاراتها.

 

حمايتها وتوفير الأمان لها:

الأمان النفسي أولا وتوفير الحماية اللازمة لها من الأشياء الهامة في تربية الابنة، أيضًا حمايتها من العنف الأسرى بعد الزواج، وتأمينها من خلال الأمن الاقتصادي وتمكينها من حقوقها المادية كالميراث مثلًا.

 

الثناء على إنجازاتها:

احرصي على إلقاء كلمات الثناء على الإنجازات التي تقوم بها فتاتك وحتى ولو كانت بسيطة أو صغيرة، فهذا السلوك سوف يجعلها تشعر بالفخر وتشعر بقيمتها.

 

 

ابتعدى عن الألفاظ الجارحة

تجنبي العبارات السلبية، واختاري كلماتك بعناية.

اظهري حبك:

يفضل أن تحرص الأم على أن تظهر حبها بشكل دائم لابنتها بدون أن يكون حب مشروط وتصحيح الخطأ بطرق سهلة لا تؤدي إلى إيذائها النفسي أو الجسدي.

اليوم العالمي للفتاة اليوم العالمي للفتاة