الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 01:26 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

ولاية فيكتوريا الأسترالية تشهد حرائق غابات وفيضانات خلال 24 ساعة

حرائق الغابات - أرشيفية
حرائق الغابات - أرشيفية

بعد أقل من 24 ساعة على فرار السكان من أجزاء بولاية فيكتوريا في أستراليا من حرائق الغابات، حذرت السلطات، يوم الأربعاء، من حدوث فيضانات بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي تتساقط على ألسنة اللهب وترفع منسوب المياه في الأنهار بالولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد.

ووفقا لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، فإن من المتوقع حدوث فيضانات في ظهيرة الأربعاء، في شمال شرق فيكتوريا حين تغمر الأمطار أجزاء من الولاية التي أتت النيران على نحو 17000 هكتار فيها حتى الثلاثاء.

 

وبحسب موقع سكاى نيوز، أنقذت فرق التعامل الأولي مزارعا بالمنطقة التي حوصر فيها بعدما قاد سيارته عبر مياه الفيضانات، وفقا لما ذكره ضابط العمليات تيم ويبوش في خدمة الطوارئ بولاية فيكتوريا.

 

وقال الضابط إن أجزاء من الولاية استقبلت ما يصل إلى 150 ملليمترا من مياه الأمطار، أي ما يقرب من 8 أضعاف متوسط الولاية في سبتمبر، ومن المتوقع هطول المزيد من الامطار يوم الأربعاء.

 

وقال ويبوش "لحسن الحظ شهدنا سقوط بعض الأمطار على هذين الحريقين".

 

وأضاف "لكن خلال الأربع وعشرين إلى الثماني وأربعين ساعة المقبلة ستكون السيول والفيضانات النهرية هي الخطر الرئيسي حقا. لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية، يجب على الناس أن يكونوا حذرين".

وتعمل قوات مكافحة الحرائق على احتواء حرائق الغابات في منطقتين بولاية فيكتوريا، لكن السلطات قالت إنه لا يوجد خطر مباشر على السكان.