السبت 4 مايو 2024 مـ 04:56 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

احتجاجات واتهامات .. أمين عمر يثير الجدل من جديد

نادي الزمالك
نادي الزمالك

سادت حالة من الغضب الشديد لدى جمهور نادى الزمالك، وذلك بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم المصري أمين عمر ، خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء أمام فريق المقاولون العرب ، التي أقيمت بينهما مساء أمس ، علي ملعب استاد القاهرة الدولي ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

حيث شهدت مباراة الزمالك والمقاولون العديد من الأخطاء التحكيمية ، حيث تعمد الحكم أمين عمر عدم احتساب ركلة جزاء لنادي الزمالك رغم وضوحها وتأكيد حكم الفار على أنها مخالفة واضحة وصريحة، بالإضافة إلى احتسابه هدفا غير صحيح للمقاولون، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبيه قبل أن تدخل الشباك .

وقد كان ارتبط اسم أمين عمر بأزمة أخري مع نادي الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وتحديدًا من خلال مباراة الزمالك وأسوان والتي أقيمت يناير الماضي بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة.

وأثار عمر غضب جماهير الزمالك بعدما سخر من العقوبات التي تم فرضها على الجماهير البيضاء والتي حضرت مواجهة أسوان بسبب السلوك غير الرياضي الذي بدر منهم تجاه طاقم التحكيم.

أصبح الحكم الدولي أمين عمر الاسم الأبرز على الساحة الكروية بعدما تعرض لهجوم شديد بعد إدارته لأكثر من مباراة لم تخلٍ من الأزمات والأخطاء التحكيمية .

● ومن الأزمات التي تعرض لها أمين عمر بسبب الأخطاء التحكيمية الصادرة منه في إدارة المباريات :

بداية الأزمات كانت مع البيان الرسمي الذي أصدره نادي القناة ضد أمين عمر بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها خلال مواجهة السكة الحديد بالجولة الثانية عشرة من دوري القسم الثاني والتي أقيمت يوم 30 ديسمبر الماضي.

وجهت إدارة نادي القناة برئاسة خالد عفيفي اتهامات إلى طاقم التحكيم بقيادة أمين عمر بعدما تم احتساب هدف غير شرعي للسكة الحديد وفقا لما جاء في البيان.

و أصدر نادي الإسماعيلي أيضا بيان رسمي ضد أمين عمر بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الدراويش أمام المقاولون العرب، والتي أقيمت في يوليو عام ٢٠٢٢.

وتقدم نادي بيراميدز ببيان رسمي لدى اتحاد الكرة و طالب باستبعاد الحكم أمين عمر من إدارة مبارياته مستقبلا، وجاء في خطاب نادي بيراميدز إلى السيد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن النادي يطالب باستبعاد الحكم أمين عمر من إدارة مبارياته مستقبلا، في ظل أكثر من سابقة تحكيمية ارتكبها الحكم في حق النادي خلال الفترة الماضية.