السبت 4 مايو 2024 مـ 08:51 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قروض وزارة التضامن للطلاب 2023.. الأوراق المطلوبة

قروض وزارة التضامن-مبادرة قروض الطلاب
قروض وزارة التضامن-مبادرة قروض الطلاب

قروض وزارة التضامن للطلاب 2023.. الأوراق المطلوبة.. يزداد البحث عن قروض وزارة التضامن للطلاب 2023، حيث يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة تفاصيل المبادرة بعدما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إطلاق حزمة من البرامج التدريبية للطلاب، الراغبين فى إقامة مشروعات إنتاجية أثناء فترة دراستهم بالجامعة، وذلك لتمكين الطالب من إقامة المشروع الخاص به.

الإجراءات الخاصة بـ قروض الطلاب من وزارة التضامن

تكون عبارة عن فرص تمويلية بقيمة مالية تتراوح من 10 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه، للمشروع الواحد بإجمالي 5000 آلاف جنيه.

قروض الطلاب من التضامن

 

قروض وزارة التضامن للطلاب 2023

 

تستهدف مبادرة قروض الطلاب التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي، تدريب 10 آلاف طالب خلال العطلة الصيفية بدءًا من شهر أغسطس الجاري، ويستمر ذلك حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، ثم يتم تنفيذ دورات تدريبية في مجال إعداد دراسات الجدوى، والتسويق، والشمول المالي، والحرف التراثية واليدوية.

بعد ذلك تقوم الوزارة باختيار أفضل 10 دراسات جدوى لكل جامعة من بين المشاركين في الورش التدريبية، ويعد هذا المشروع إنتاجي للمساهمة في تحفيز الطلاب على العمل والإنتاج وعلى الاستقلالية المالية منذ الصغر، حتى يخدم ذلك الطالب بشكل مباشر بعد التخرج.

 

 

قروض الطلاب من التضامن

 

تعمل وزارة التضامن على الإهتمام بطلاب الجامعات والمعاهد ممن هم أولى بالرعاية، أو من تستهدفهم الوزارة في برامجها، اتساقاً مع مبادرة تكافؤ الفرص، التي تستهدف بالأساس دعم القدرات الاجتماعية والمادية للطلاب، وتنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية والوطنية، من خلال التالي:

- التعاون مع 31 جامعة حكومية وخاصة بالإضافة إلى جامعة الأزهر.

- تهدف المبادرة إلى تحفيز الشباب على العمل والإنتاج، والاستثمار فيهم كأحد السبل في محاربة الفقر.

- توفير فرص تدريبية وتمويلية لمشروعات متناهية الصغر، وتوفير جميع الأدوات التي تساعد الطالب في التميز والإعتماد على النفس.

مبادرات التضامن

- صقل شخصية الطالب ودعم استقلاليته المادية والاجتماعية، وتنشئة الأجيال القادمة.

- يتم استهداف الطلاب بصفة خاصة ممن هم أولى بالرعاية، للعمل على تنمية روح الابتكار والإبداع وتشجيعهم على الاستثمار في مهاراتهم.