السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد انطلاق المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2023

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

موعد انطلاق المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2023.. كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، مؤكدًا أن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 ستنطلق بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيتم استلام نتيجة الثانوية العامة 2023 من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتبدأ الوزارة في العمل ووضع شرائح تنسيق الجامعات 2023، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 نهاية الأسبوع، لافتا إلى أن هناك توجيهات من وزير التعليم العالي بتوفير كل سبل الراحة للطلاب خلال مراحل التنسيق.

في وقت سابق، أكد الوزير جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، وكذلك جاهزية معامل الحاسب الآلي بكافة الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق، بالإضافة إلى استمرار الحملة الإعلامية للمكتب الإعلامي بالوزارة لتنمية وعي الطلاب بكيفية إتمام التنسيق الإلكتروني بجميع مراحله.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك عبر صفحته الرسمية بـ فيس بوك.

وقال الوزير عبر صفحته بـ فيس بوك: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وتابع: رسالتي لأبنائي الطلاب..نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.. وأود أن أذكركم بأن النجاح في الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع في الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.


اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل التالي

القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات لطلاب الثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات 2023 حتى يكونوا على علم بها طوال الوقت، والتي جاءت على النحو التالي:

-يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.