السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد الإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة

أسعار البنزين
أسعار البنزين

موعد الإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة.. يترقب العديد من المواطنين في السوق المصري قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية للإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة خلال الربع الثالث من عام 2023.

 

أسعار البنزبن والسولار الجديدة

 

ومن المقرر أن تعلن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية أسعار البنزين والسولار الجديدة بداية شهر أغسطس المقبل، وذلك لتحديد أسعار المواد البترولية للربع الثالث من العام الجاري 2023.

 

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

 

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل دوري كل 3 أشهر لتحديد سعر بيع المنتجات البترولية في السوق المحلي، وفقا للتطور الذي يحدث لتحديد تكلفة بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة؛ ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة للربع الثالث، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن ترفع اللجنة تقريرها للحكومة.

 

أسعار البنزين في مصر

 

وقررت لجنة التسعير في اجتماعها الأخير تثبيت أسعار البنزين بأنواعه كالتالي:

8.75 جنيه للتر البنزين 80

10.25 جنيه للتر البنزين 92

11.50 جنيه للتر البنزين 95

زيادة سعر السولار

وقررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 04 / 05 / 2023.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.