الإثنين 6 مايو 2024 مـ 09:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بأعداد كبيرة.. عودة السياحة الإيرانية إلى مصر

ارشيفيه - السياحة الإيرانية في مصر
ارشيفيه - السياحة الإيرانية في مصر

بأعداد كبيرة.. عودة السياحة الإيرانية إلى مصر... قالت غرفة شركات السياحة، إن عودة السوق الإيراني مرة أخرى إلى مصر ستمثل إضافة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث إن الإيرانيين عاشقون لمصر والمزارات الدينية فيها، مشيرا إلى أن فتح الأسواق أمام شركات السياحة سيسهّل من عملها في جلب الأفواج السياحية من مختلف الأسواق.

ومن المتوقع أن نشهد خلال الفترة المقبلة إعدادًا سياحيًا كبيرًا من السائحين الإيرانيين، وخاصة أنهم لديهم تعطشًا للزيارة من جديد. وطالب الخارجية المصرية بالإعلان عن التأشيرات الممنوحة للسائحين الإيرانيين والضوابط التي تسمح بدخولهم إلى مصر ورفع أي قيود لنشهد تدفقات سياحية كبيرة منهم.

وتتجه أنظار شركات السياحة المصرية بعد الإعلان عن عودة العلاقات السياحية وترحيب الجانبين بالعودة نحو السوق لاستقطاب الإعداد السياحية منه.

جدير بالذكر أن وكالة "تسنيم للأنباء" قد أعلنت بأن نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة صرحت بأن أول دفعة من السياح الإيرانيين ستتوجه إلى مصر خلال شهر ونصف.

وأضافت الوكالة أنه عندما يتم افتتاح القنصلية الإيرانية في مصر، لن يتم استخدام العراق كدولة وسيطة لأنه يزيد الوقت والتكلفة، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.