الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 10:44 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الجيش السوداني ينشر فيديو إسقاط مسيرة للدعم السريع في منطقة عسكرية

إسقاط مسيرة للدعم السريع
إسقاط مسيرة للدعم السريع

أعلن الجيش السوادني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، في منطقة عسكرية، في ظل تواصل الاشتباكات الدائرة بين الجانبين منذ شهر أبريل الماضي.

ونشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة السودانية فيديو إسقاط الطائرة المسيرة التابعة لقوات الدعم السريع، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قائلًا: قواتكم المسلحة تسقط مسيرة الدعم السريع في منطقة بحري العسكرية، الأحد 2 يوليو 2023.

الحرب بين الجيش السوداني والدعم السريع

ومازلت الاشتباكات قائمة في دولة السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، والتي بدأت في أبريل الماضي، وراح ضحيتها مئات السودانيين، خلافًا للأضرار الكبرى التي لحقت بالبنية التحتية في البلاد جراء الاشتباكات المسلحة.

وفي سياق آخر، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، بأنه منذ اندلاع القتال في السودان منتصف إبريل الماضي، فرّ أكثر من 2.6 مليون شخص من منازلهم.

وأشار المكتب إلى نزوح أكثر من 2.1 مليون شخص داخليا، منذ بدء القتال في إبريل الماضي، بمن فيهم 1.4 مليون شخص فروا من العاصمة الخرطوم، كما عبر أكثر من 560 ألف شخص الحدود إلى البلدان المجاورة، معظمهم إلى مصر وتشاد وجنوب السودان، وفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة.