الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 05:27 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. بايدن يقع في خطأ جديد: بوتين يخسر الحرب في العراق

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

فيديو.. بايدن يقع في خطأ جديد: بوتين يخسر الحرب في العراق.. جو بايدن، يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصبح مجالا خصبا لوسائل الإعلام خاصة بعد زلاته التي لا تتوقف، وآخرها عندما حاول التشكيك في نظيره الروسي فلاديمير بوتين فأصابته طلقة كانت تستهدف خصمه.

زلة لسان بايدن

وقال بايدن أمس الأربعاء إن بوتين "يخسر الحرب في العراق" بدلا من أن يقول أوكرانيا في زلة لسان جديدة.

WATCH: Biden says Vladimir Putin "is clearly losing the war in Iraq." pic.twitter.com/wXCZkeBRRk

— Breaking911 (@Breaking911) June 28, 2023

وجاءت زلة اللسان في حديث بايدن للصحفيين من مغادرته البيت الأبيض في رحلة إلى شيكاغو، حين سُئل إذا كان بوتين قد أضعفه التمرد القصير الذي قاده رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة الذي تخوض قواته معارك في أوكرانيا.

Advertisements

الحرب في العراق

وقال الرئيس الأمريكي "من الصعب إصدار حكم على ذلك، لكن من الواضح أنه يخسر الحرب في العراق. إنه يخسر الحرب في الداخل وأصبح منبوذا نوعا ما حول العالم، لا يقتصر الأمر على حلف شمال الأطلسي، ولا الاتحاد الأوروبي. هناك اليابان، هناك 40 دولة".

وهذه ثاني زلة لسان في 24 ساعة. فمساء أمس الثلاثاء تدارك بايدن زلة لسان أخرى أثناء حملة لجمع الأموال، حين تحدث عن الصين بينما كان يقصد الهند، التي زار رئيس وزرائها ناريندرا مودي البيت الأبيض قبل أسبوع.

وهذه الأخطاء ليست غريبة على الرئيس البالغ من العمر 80 عاما.

وتظهر استطلاعات للرأي العام أن غالبية الأمريكيين لديهم مخاوف من تقدم بايدن في العمر، وقال نحو 73 بالمئة من المشاركين في استطلاع رأي أجرته رويترز وإبسوس بين يومي 21 و24 أبريل/نيسان إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة، ووافقت أغلبية بنسبة 63 بالمئة من الديمقراطيين على هذا.

لكن طبيب بايدن، قال إنه يتمتع بصحة جيدة و"لائق لأداء مهامه" في فبراير بعد فحص طبي.