السبت 18 مايو 2024 مـ 11:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سر لقاء رئيس الوزراء الهندي بمدربتين لليوجا في مصر

رئيس الوزراء يلتقي مدربتي لليوغا بمصر
رئيس الوزراء يلتقي مدربتي لليوغا بمصر

سر لقاء رئيس الوزراء الهندي بمدربتين لليوجا في مصر.. التقى رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، خلال زيارته القاهرة ندى عادل وريم جبق، مدربتي اليوجا المصريتين، مما يظهر اهتمام مودي باليوجا، والتي يظهر بالعديد من الفعاليات وهو يمارس حركاتها.

وكتب رئيس الوزراء الهندي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “ندى عادل وريم جبق تبذلان جهودًا جديرة بالثناء لجعل اليوجا شائعة في جميع أنحاء مصر، أجرى محادثة رائعة معهما في القاهرة”.

رئيس الوزراء يلتقي مدربتي لليوجا بمصر

ويهتم رئيس الوزراء الهندي برياضة اليوجا، حيث ظهر في العديد من الفعاليات يمارس تلك الحركات، وكانت صحيفة الجارديان، ذكرت في وقت سابق أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أدى وضعيات رياضة اليوجا، مثل وضعية الكوبرا، أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك ضمن زيارته إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الهندي في تصريحات سابقة خلال جائحة كورونا، إن اليوجا أصبحت مصدر قوة داخلية بين المواطنين في ظل جائحة كورونا، كما أنها عززت داخلهم الإيمان بأنهم يمكنهم التغلب على الفيروس.

رياضة اليوجا في الثقافة الهندية

وتمثل اليوجا هدية ثمينة قدمتها الحضارة الهندية القديمة للعالم، وتتعامل اليوجا مع الجوانب الروحية والعقلية والجسدية، وبالتالي تساعد الناس على تبني أسلوب حياة صحي، مما يعزز الانسجام بين العقل والروح والجسم.

ولا تسهم اليوجا في تحسين الصحة فحسب ولكنها تعزز أيضا الشعور بالسلام والانسجام وكذلك تحقيق التقدم وتعزز روابط الأخوة، ومع وضع هذه الأهداف في الحسبان، يتم الاحتفال بيوم 21 يونيو باعتباره اليوم العالمي لليوجا بعد تبني القرار الذي اقترحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي برعاية 177 دولة، بما فيها مصر، في الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014.