الإثنين 6 مايو 2024 مـ 05:20 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بيان خليجي عاجل بشأن الجزر الإماراتية المحتلة من إيران

الإمارات وإيران
الإمارات وإيران

بيان خليجي عاجل بشأن الجزر الإماراتية المحتلة من إيران.. أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على مواقف وقرارات المجلس الثابتة والرافضة لاستمرار احتلال إيران لجزر دولة الإمارات الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

 

وانعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون اليوم الأحد، في دورته الـ156 في مقر الأمانة العامة، برئاسة وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

 

إيران تحتل ثلاث جزر إماراتية

وأكد المجلس الوزاري في البيان الصادر عن الأمانة العامة للمجلس، دعم سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث ومياهها الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدّد على اعتبار أن أية ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران في الجزر الثلاث باطلة ولاغية وليست ذات أثر على حق سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث.

 

المجلس الوزاري الخليجي يدعو للاستجابة للإمارات

كما ودعا المجلس الوزاري، إيران، للاستجابة لمساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

 

كما استعرض المجلس مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية إقليميًا ودوليًا، منها تعزيز العمل الخليجي المشترك، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية.