الجمعة 17 مايو 2024 مـ 10:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

”ريلمي” ترفع أسعار هواتفها في مصر

هواتف ريلمي
هواتف ريلمي

قالت مصادر بسوق الهواتف المحمولة في مصر، إن شركة ريلمي، العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية، حركت أسعار عدد من إصدارات هواتفها الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن أبرز تلك الإصدارات هي :ريلمي سي 35 - C35 ، وريلمي 9i ، مشيرة إلى أن الزيادة تراوحت بين 200 جنيه إلى 500 جنيه ، بالإضافة إلى اقتصار ضمان شراء الهاتف على الصيانة فقط بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

 

أسعار هواتف ريلمي في مصر

 

وتابعت المصادر إلى أن ندرة هواتف "ريلمي" بالسوق دفعت التجار إلى جلب كميات كبيرة من الهواتف ذات الضمان الدولي من الخارج، معتمدين على التهريب من الخارج، وهو الأمر الذي يلقى رواجًا لدى المستهلكين لانخفاض سعرها بنحو (800 - 1300) جنيه عن سعر السوق الرسمي.

وحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، سجلت "ريلمي" 10.4% من إجمالي مبيعات الهواتف في مصر خلال شهر مارس الماضي.

 

ريلمي تستغنى عن عدد جديد من موظفيها

 

وعلى صعيد آخر، كشف محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول والاتصالات باتحاد الغرف التجارية، أن مجموعة من العاملين السابقين بالشركة والتي استغنت عنهم "ريلمي"، بدأوا في إعداد لشكوى ضد الشركة بمكتب العمل وهيئة التأمينات للحصول على حقوقهم من مما اعتبروه فصل تعسفي.

وكانت ريلمي استغنت عن عدد من موظفيها على خلفية ركود مبيعات سوق الهواتف بعد توقف الاستيراد منذ مطلع 2022.

وأكد طلعت أن "ريلمي"، استغنت أيضا عن خدمات مجموعة أخرى من مشرفي المبيعات "البروموترز" مؤخرًا، وذلك بعد تعاقدها مع مجموعة "الصافي" والتي حصلت على حقوق توزيع هواتف ريلمي في مصرمطلع 2023، لافتًا أن الشركة أبقت على خدمات مديري مبيعات المناطق فقط.

 

حقيقة خروج ريلمي من مصر

 

يذكر أن استغناء "ريلمي"، عن موظفيها خلال الفترة الماضية، أدى إلى تداول شائعات عدة حول تصفية أعمالها بمصر، وتخارجها من السوق المصرية، وتوقف نشاط أعمالها، وهو مانفته الشركة في بيان رسمي مؤكدة استمرارها في تقديم خدماتها ومنتجاتها من الهواتف الذكية وملحقاتها لعملائها، وعدم صحة ما أثير عن تخارجها من السوق المصري.

وشددت على أن أعمالها المختلفة، لم تتأثر بأي تداعيات خلال الفترة الماضية، وأن استثماراتها بالسوق المصري مستمرة، كونه واحدًا من أهم الأسواق الواعدة والجاذبة للاستثمار لعلامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت ريلمي إلى أن جميع فروعها المنتشرة في مختلف محافظات مصر تعمل بشكل طبيعي جداً، وأنها مستمرة في ضخ الاستثمارات في مصر.

ونوهت أنها ملتزمة بتقديم منتجاتها المتنوعة من الهواتف الذكية وملحقاتها المختلفة وخاصة خدمات ما بعد البيع لتحقيق رضاء عملائها وتعزيز تواجدها واستمرارها في السوق المصري، خصوصاً مع وجود خطط توسعية للشركة خلال الفترة المقبلة.