الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

اعترافات صادمة للمتهمة بسرقة الشقق بعين شمس

منتحلة صفة موظفة حكومي - متهمة
منتحلة صفة موظفة حكومي - متهمة

أدلت المتهمة بانتحال صفة موظفة من إحدى الجهات الحكومية لدراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومى، وسرقة شققهم في منطقة عين شمس باعترافات تفصيلية أمام رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وقالت المتهمة، قررت سرقة الشقق السكنية خصوصا من قاطنيها كبار السن، وأنها قامت بانتحال صفة موظفة من إحدى الجهات الحكومية وتتردد على الشقق لكبار السن مدعية انه تقوم بدراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومى.

وأضافت أنها أثناء تواجدها داخل شقة الضحية تقوم بمغافلتها وسرقة المشغولات الذهبية ومبالغ مالية بدعوى أنها تتفقد الشقة لتدوينها فى الأوراق الرسمية مما يدفعها إلى الدخول لغرف النوم وسرقة ما بها,

وتابعت المتهمة، أنها مقيمة بمحافظة الجيزة، وتقوم بتنفيذ جرائمها فى منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة حتى لا يتعرف عليها أحد، كضيفة أنها نفذت 9 عمليات سرقة بنفس الأسلوب.

سرقة شقة سكنية بعين شمس

كان قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة تلقي بلاغا من (ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من (إحدى السيدات) غير معلومة لديها، حضرت إليها بمسكنها وقامت بإيهامها أنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية وتقوم على دراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومى إلا إنها فوجئت بمغافلتها والاستيلاء منها على كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكنها، ولاذت بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (إحدى السيدات " لها معلومات جنائية" - مقيمة بالجيزة).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وتمكن رجال المباحث من ضبطها حال تواجدها بدائرة القسم، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوبى (انتحال الصفة والمغافلة) وأقرت بتصريف المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عميلها "سيئ النية" (صاحب محل مشغولات ذهبية- مقيم بالجيزة).

وتم استهدافه وتمكن رجال المباحث من ضبطه وعثر بحوزته على كافة المسروقات وكذا كمية من المشغولات الذهبية وأقر بتحصله عليها من المتهمة المذكورة، وبمواجهته إعترف بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة.

 

وأضافت المتهمة بإنفاقها المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية، كما اعترف المذكور بتصرفه فى عدد من المسروقات المستولى عليها، باستدعاء المجنى عليهن تعرفن على المضبوطات واتهموها بالسرقة.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة

يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني.

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب في أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.