الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:43 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إشارة غير أخلاقية من رونالدو بعد هتاف الجماهير لميسي

رونالدو
رونالدو

إشارة غير أخلاقية من رونالدو بعد هتاف الجماهير لميسي... أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو جدلًا كبيرًا بعد مباراة فريقه النصر في مواجهة الهلال، التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدوري السعودي.

 

تصرف مثير من رونالدو

وتم تداول فيديو للاعب البرتغالي وهو غاضب من الخسارة خلال خروجه إلى ممر غرف خلع الملابس، وكان الجمهور يستفزه بترديد اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليقوم بالإشارة إليهم بطريقة مشينة.

وطالب الجمهور لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد الكرة السعودي بالتدخل وفرض عقوبة على رونالدو بسبب ما فعله.خسارة مؤلمة للنصر.

وسجل النيجيري أوديون إيجالو هدفين من ركلتي جزاء بواقع هدف في كل شوط ليفوز الهلال 2-صفر على النصر في مباراة قمة مثيرة عاند خلالها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث ألغى له هدفًا بسبب التسلل ورفض مطالبته بركلة جزاء في وقت لاحق‭ ‬ومنحه كذلك بطاقة صفراء.

ووضع إيجالو الهلال في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 42 من المباراة التي أقيمت في إستاد الملك فهد الدولي.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما لمس عبد الإله العمري مدافع النصر الكرة بيده في المنطقة. وضاعف إيجالو الغلة بنفس الطريقة في الدقيقة 62 ليتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 18 هدفًا متفوقًا بهدفين على عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد وأندرسون تاليسكا لاعب النصر.

وبدا أن قرار النصر الإطاحة بمدربه رودي جارسيا قبل أيام من مباراة القمة أمام الهلال قد أثر في الفريق الذي ظهر بلا حول أو قوة في الشوط الأول وتحسن قليلًا في الشوط الثاني في مباراة تسيدها الهلال.

وتجمد رصيد النصر عند 53 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف الاتحاد المتصدر الذي لعب 23 مباراة، بينما رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع.

فاز نادي الهلال على نظيره النصر بنتيجة 2/ 0، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي، في الجولة 25 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

أهداف مباراة الهلال والنصر

سجل النيجيري أوديون إيجالو هدفي الهلال في مرمى النصر في الدقيقة 42 و62 من ضربتي جزاء.

تشكيل الهلال أمام النصر

وضم تشكيل الهلال كما يلي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، محمد جحفلي، جيانج هيون سو، محمد البريك.

خط الوسط: جوستافو كويلار، سلمان الفرج، أندريه كاريلو.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو، موسى ماريجا، إيجالو.

تشكيل النصر أمام الهلال

من جانبه دخل الكرواتي دينكو، المدير الفني لفريق النصر بكامل قوته الضاربة.

وجاء تشكيل النصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

الدفاع: سلطان الغنام، ألفارو جونزاليس، عبدالإله العمري، جيسلان كونان.

الوسط: عبد المجيد الصليهم، لويس جوستافو، أيمن يحيى.

الهجوم: عبد الرحمن غريب، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.

الهلال والنصر

رحيل جارسيا عن النصر

وكان نادي النصر، أطاح بمدربه رودي جارسيا قبل أيام من مباراة اليوم أمام الهلال، وتحديدًا بعد التعادل المخيب للآمال أمام الفيحاء.

 

وواجه جارسيا انتقادات بسبب أسلوبه في اللعب، وعجزه عن الفوز في كل المواجهات أمام أكبر المنافسين، ليكمل النصر رحلة استعادة اللقب الغائب منذ 2019 مع الكرواتي المؤقت دينكو إيليتشيتش مدرب فريق الشباب..

كريستيانو رونالدو

وعلى الرغم من أن أرقام كريستيانو تعتبر جيدة حتى الآن، بتسجيله 11 هدفًا في منافسات الدوري، إلا أن الجماهير لا زالت تتطلع لبصمة مميزة لصاروخ ماديرا، خصوصًا بعد غيابه عن التسجيل في مباراتي فريقه أمام الاتحاد في الدوري والسوبر السعودي.

ولعب رونالدو مباراة واحدة مع النصر في كأس السوبر السعودي، بالدور نصف النهائي أمام الاتحاد، وانتهت بهزيمة فريقه (1-3)، دون أن يصنع أو يسجل.

كما شارك كريستيانو رونالدو في مباراة واحدة مع النصر بمنافسات كأس الملك، في الدور ربع النهائي أمام أبها، لكنه لم ينجح في التسجيل أو الصناعة أيضا، رغم فوز فريقه بنتيجة (3-1)، ووصوله للدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الهلال تعد فرصة ذهبية لكريستيانو للتسجيل في أقوى مباريات الدوري السعودي بعد غيابه عن التسجيل أمام الاتحاد، وكان رونالدو دائما ما يكون له بصمة واضحة خلال الديربيات مع الأندية التي مثلها سابقًا، حيث يعد الهداف التاريخي لديربي مدريد برصيد 22 هدفًا.