الأحد 12 مايو 2024 مـ 01:40 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سالم الشامسي … الإماراتي مالك نادي بيراميدز.. تعرف عليه في سطور

رجل الأعمال سالم الشامسي مالك بيراميدز
رجل الأعمال سالم الشامسي مالك بيراميدز

سالم الشامسي | الإماراتي مالك نادي بيراميدز.. تعرف عليه في سطور... سالم الشامسي، يتساءل عدد كبير من القراء والجمهور عن سالم الشامسي الذي أعلن وقف استثماراته في نادي بيراميدز مساء الخميس، وذلك في بيان رسمي له بدعوى غياب تكافؤ الفرص والعدالة.

في الآتي نقدم كل ما يتعلق برجل الأعمال الإماراتي سالم سعيد الشامسي مالك نادي بيراميدز وتجربته مع النادي منذ شرائه من مالكه السابق السعودي تركي آل الشيخ الذي تنازل له عن ملكية النادي في 22 فبراير 2019.

 

السيرة الذاتية الشامسي

سالم سعيد الشامسي هو رجل أعمال إماراتي من إمارة العين، ويمتلك شركة باسمه للمقاولات العامة، تم تأسيسها في 2004، وهي برأس مال 200 ألف درهم، تفرعت إلى العديد من الأنشطة المختلفة والأعمال التجارية والصناعية في جميع أنحاء الإمارات.

وامتدت بعض استمارته إلى خارج دولة الإمارات حيث يمتلك “الشامسي” ما يقرب من 15 شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية في أنحاء الإمارات.

فيما يتعلق بثروته فإن المعلومات المتوفرة حول حجم ثروته غير دقيقة، لكنه من أغنى أغنياء دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو له الكثير من شركات الاستثمارات والعقارات الناجحة في البلاد وخارجها.

وبدأ رجال الأعمال الإماراتي مسيرته العملية قبل أكثر من عشرين عامًا واستطاع من خلالها أن يحقق الكثير من النجاحات والإنجازات.

كما يهتم الشامسي بكتابة الشعر عمومًا ويلقي العديد من الأشعار حيث كتب الكثير من القصائد لنادي العين الذي يعتبر واحدًا من أبرز مشجعيه، وكذلك صدرت له عدة دواوين شعرية.

شراء سالم الشامسي لنادي بيراميدز

شهد عام 2017 دخول السعودي تركي آل الشيخ، كرة القدم المصرية بداية برئيس شرفي للنادي الأهلي ثم قام بشراء فريق الأسيوطي وغير اسمه وحوله من أحد أندية الوسط إلى القمة.

بدأت تجربة سالم الشامسي مع الكرة المصرية يوم الجمعة 22 فبراير 2019 ببيع رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية النادي لسالم سعيد الشامسي، والذي لا يُعد غريبًا عن الفريق خاصةً أنه كان أحد المستثمرين فيه.

 

اهتمامات الشامسي

لدى الشامسي مواهب متعددة ويهتم برياضاتٍ أخرى ولا يقتصر اهتمامه على كرة القدم، فشأنه شأن العديد من أبناء بلده المهتمين بتربية الخيول والنسور، ومتابعة السباقات والمهرجانات الشعبية التي تُقام في الإمارات والجزيرة العربية ككل في كل عام.

ويحمل مالك بيراميدز الجديد شهادة الدكتوراة في العلاقات الدولية حصل عليها من الجامعة الأمريكية بواشنطن، كما أنه يحمل ماجستير في السياسة العامة والدولية من جامعة جون هوبكنز، وسبق له الحصول على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة أريزونا.

أعلن الشامسي رسميًّا وقف استثماراته في النادي ومشاريعه الاجتماعية والمدينة الرياضية والإستاد، بداعي غياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة عن الدوري المصري الممتاز.

 

وجاء في البيان الرسمي الصادر اليوم:

"قرر مالك بيراميدز، إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والإستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

بناء على البيان السابق بتاريخ ١٣ يناير ٢٠٢٣، ونظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة.

قرر مجلس إدارة نادي بيراميدز ومالكوه إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والإستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.