الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأشهر أم صالح.. أدور لا تنسى للفنانة الراحلة لبنى محمود

لبنى محمود
لبنى محمود

الأشهر أم صالح.. أدور لا تنسى للفنانة الراحلة لبنى محمود.. تركت الفنانة لبنى محمود التي وافتها المنية اليوم الأحد بصمة في الأعمال التي شاركت فيها، على الرغم من صغر حجم الأدوار التي قدمتها.

واشتهرت لبنى محمود بدورها في فيلم بنك الحظ، الذي جسدت خلاله شخصية أم صالح، الذي يتداول الجمهور مشاهد منه حتى الآن بعد عرضه عام 2017، وتظهر لبنى محمود في الفيلم وهي تنهال ضربًا على محمد ثروت على وجهه وحمل المشهد خفة دم.

لبنى محمود ومحمد ثروت من فيلم بنك الحظ

واشتهرت لبنى محمود بدورها في فيلم حاحا وتفاحة بطولة طلعت ذكريا وياسمين عبد العزيز؛ إذ قدمت دور خالة حاحا في العمل الذي عرض عام 2006.

لبنى محمود وطلعت زكريا في فيلم حاحا وتفاحة

ومن بين أدواها العالقة في أذهان الجمهور أيضًا دورها في فيلم الناظر عام 2000 بطولة علاء ولي الدين.

كما تركت بصمة بتقديم شخصية ماما ميمي بمسلسل نيللي وشريهان، عام 2016 بطولة إيمي ودنيا سمير غانم، محمد سلام، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد.

ماما ميمي في مسلسل نيللي وشريهان

ومن ضمن أشهر أدوار لبنى محمود تجسيدها الشخصية الإسرائيلية الشهيرة جولدا مائير مرتين: الأولى بمسلسل العميل 1001 عام 2005 بطولة مصطفى شعبان، والثانية من خلال مسلسل حرب الجواسيس عام 2009 مع منة شلبي.

وكان آخر الأدوار التي قدمتها شخصية راوية والدة الفنان ماجد الكدواني في مسلسل موضوع عائلي الجزء الثاني من بطولة ماجد الكدواني، ومن فكرة وإخراج أحمد الجندي.

أعمال لبنى محمود في السينما

ومن أعمال لبنى محمود في السينما: غرام وانتقام بالساطور، كريستال، عرق البلح، سمكة و4 قروش، الشرف، الناظر، لو كان ده حلم، أولى ثانوي، راندفور، مافيا، النعامة والطاووس، حاحا وتفاحة، أزمة شرف، أمن دولت، كلب بلدي، الإنس والنمس، وكان آخر أعمالها في السينما فيلم واحد تاني بطولة أحمد حلمي وروبي.

أعمال لبنى محمود في التليفزيون

ومن أعمالها على الشاشة الصغيرة: هي وغيرها، كفر دلهاب، النساء قادمون، رجل على الحافة، ملح الأرض، بنت أفندينا، مباراة زوجية، قضية رأي عام، عايزة أتجوز، سجن النسا، وفي المسرح شاركت بدور صغير في مسرحية شارع محمد علي عام 1991 مع شيريهان وفريد شوقي.