الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 09:46 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل قتل مقاول لزوجتيه في نهار رمضان: رصاصة لكل زوجة

جثة
جثة

تفاصيل قتل مقاول لزوجتيه في نهار رمضان: رصاصة لكل زوجة.. قبل قرابة عام من الآن، وفي شهر رمضان قرر مقاول التخلص من زوجتيه دفعة واحدة بعد كثرة الخلافات بينهما فأخرج سلاحه الناري وأطلق رصاصتين استقرت كل منهما في رأسي الزوجتين وقف المتهم للحظات يشاهد جثتي زوجتيه غارقتين في دمائهما ثم فر هاربا قبل ان يسقط في قبضة مباحث الجيزة.

الجريمة التي وقعت أحداثها في شهر ابريل الماضي بدأت عندما تلقت مديرية امن الجيزة اخطارا بالعثور على جثتي ربتي منزل داخل شقتهما بمدينة كرداسة، انتقلت على الفور قوات الامن وتبين من الفحص وجود جثتين لسيدتين كل منهما مصابة برصاصة في الراس وكلتاهما داخل غرفة واحدة.

شكل مدير الادارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجاني والدافع وراء ارتكاب الجريمة، تبين من التحريات ومن خلال مناقشة سيدة قريبة المجني عليهما قالت انها اثناء ذهابها لهما داخل المنزل ظهرا فوجئت بزوجهما يخرج مسرعا من المنزل وملابسه ملطخة بالدماء واستقل سيارته وفر هاربا ما اثار الشك لديها فاسرعت داخل المنزل لتعثر على جثتي الزوجتين غارقتين في دمائهما.

أضافت التحريات ان الزوج مقاول خفراء تزوج من السيدتين منذ قرابة ٤ سنوات في وقت متقارب وانجب من الاولى طفل ومن الثانية طفلين تبلغ اعمارهم من ٤ اعوام ل سنتين وكانوا متواجدين لدى جدهم وقت تنفيذ المتهم للجريمة.

تم اعداد عدة أكمنة تتبع خط هروب المتهم لالقاء القبض عليه، بعد عدة ايام من البحث ونشر الاكمنة الثابدتة والمتحركة وتم ضبطه واقتياده الى النيابة العامة وبمواجهته باتهامه بقتل زوجتيه اعترف بارتكاب الجريمة مشيرا الى ان كثرة الخلافات بينهم دفعته للتخلص منهما في يوم واحد وبسلاح واحد وردد قائلا: "قرفوني في عيشتي وزهقوني خلصت منهم".

بعد ورود التقارير اللازمة من الطب الشرعي والأدلة الجنائية قررت النيابة العامة احالة المتهم الى محكمة الجنايات وبعد تداول القضية في عدة جلسات قررت محكمة جنايات الجيزة باحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه بقتل سيدتين بكرداسة وحددت المحكمة 12 أبريل للنطق بالحكم.

كشفت تحقيقات القضية رقم 15362 لسنة 2022 جنايات كرداسة، أنّ المتهم "إبراهيم. ح"، 43 عاما، مقاول، قتل المجني عليهما زوجتيه "زاهية. ع"، "وآية. م، بعد خلاف بينهما فبيت النية وعقد العزم على قتلهما، وما إن ظفر بهما حتى أشهر فى وجههما سلاحا ناريا محدثا إصابتهما التي أودت بحياتهما.