الجمعة 17 مايو 2024 مـ 07:12 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

المواد الغذائية: مبادرة زجاجة الزيت بـ10 جنيهات عملية نصب كبرى

الزيت
الزيت

المواد الغذائية: مبادرة زجاجة الزيت بـ10 جنيهات عملية نصب كبرى.. حالة من الجدل الواسعة على بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض بعد إعلان رجل الأعمال الأردني طارق أبو خلف، عن توفير زجاجة زيت طعام 300 ملم بسعر 10 جنيه.

تصريحات عضو رابطة المواد الغذائية عن مبادرة زجاجة الزيت بـ10 جنيهات

من جانبه قال حسين جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية المصرية، إن هذه المبادرة غير حقيقية، نتيجة كمية الخسارة التي سوف يتعرض لها دعمها ضخمة جدا، والمعرف أن التاجر الهدف من تجارته الربح وليس الخسارة.

وأكد جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية المصرية، استحالة تنفيذ تلك المبادرة على أرض الواقع، نتيجةً ارتفاع أسعار المواد الخام، موضحًا أن 10 جنيهات ليست كافية لسعر المواد الخام، وتاتي بعدها عملية التعبئة وعملية التغليف وعملية النقل والتوزيع على التجار، متسائلا من اين ياتي مدعي المبادرة بكل هذه الفروق في الأسعار.

وأردف جلبانة بأن مدعي المبادرة أعلن عنها في مقابل جمع 75 ألف جنيه من كل تاجر لا ترد، إذن المبادرة ليست مخفضة كما يدعي.

حسين جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية المصرية

واستكمل جلبانة بأن تلك المبادرة تمثل عملية نصب كبيرة، سوف يتعرض لها المواطنين نتيجة تلك الدعائية واستغلال أسعار الزيت في السوق المصري.

مبادرة زجاجة الزيت بـ10 جنيهات

وأضاف حسين جلبانة، أن القاعدة التجارية الأولى تقول أن السلعة بمقابل مالي، اذا عند العمل مع المغتربين دون التجار، يجب عمل الدعاية للبضائع، لإنه لا وجود لمصانع أو خطوط انتاج، فلا يعقل أن يكون هناك مبلغ 75 ألف جنيه شهري يدفعها التجار لتسليمهم البضائع.

وأوضح أن هناك شيئًا آخر يدعى الظواهر المالية، التي تعني المزايدة بالربح دون وجود دليل مادي على هذه السلع، فالأماني والأحلام غير موجودة في العملية التجارية.

وأشار إلى أن هاتف الشكاوى غير موجود في الواقع للتواصل، وهو ما خلق مشكلة كبيرة في العرض دون محتوى، علاوة على عدم وجود المصانع وخطوط الإنتاج المعلن عنها في مدينة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر ومدينة العبور.

حسين جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية المصرية

وتابع حسين جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية بمصر أن المدعي بالمبادرة، لديه بعض البضاعة المخزنة من قبل التي لا تتجاوز 10 ألف جنيه، لكن مستحيل يغطي 120 وكيل.

وأكمل جلبانة رأينا واقعة النصب الكبرى التي تعرض لها العديد من المواطنين من قبل منصة هوج بول نتيجة إعلانات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي واستهداف العديد من الشباب والاستيلاء على أموالهم.

حسين جلبانة عضو رابطة المواد الغذائية المصرية

وحذر جلبانة من تلك المبادرات على مواقع التواصل الاجتماعي، لكي لا نقع فريسة في يد الطامعين مما يستغلون ارتفاع سلعة، ويعرضون على المواطنين تقديمها بأسعار أقل للإعداد لعملية نصب كبري.