الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أراضي الإسكان.. طرح أراضٍ بنظام الانتفاع بمدينة 15 مايو

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

أراضي الإسكان.. طرح أراضٍ بنظام الانتفاع بمدينة 15 مايو.. أراضي الإسكان، كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطع أرض بنشاطات خدمية وسكنية في مختلف أنحاء الجمهورية بالمدن الجديدة، وذلك بنظام التخصيص الفور.

موقع ومساحات أراضي الإسكان المقترحة بـ15 من مايو

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع الأرض بمدينة 15 من مايو بنظام التخصيص الفوري بنشاط خدمي بنظامي التمليك وحق الانتفاع كالآتي:

قطعة ارض رقم 1

قطعة الأرض رقم (6) بشرق المنطقة الصناعية الثانية جنوب المدينة بمساحة 8044.69 متر مربع بنشاط صناعي هندسي وسعرها التقديري 1200 جنيه مصري للمتر مربع.

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض

الاشتراطات البنائية: النسبة البنائية لا تزيد عن 65% من إجمالي مساحة قطعة الأرض.
الردود 4 م من جميع الجهات الارتفاع 4 م.
مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات تبدأ من استلام قطعة الارض.

الاشتراطات المالية لقطع الأرض

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة قطعة الأرض ) %10 تم سدادها ونسبة الـ %15 تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة بالإضافة إلى (%۱ مصاريف إدارية و%۰٫۵ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر المعتمد للنشاط الصناعي وعلى أن يتم سداد باقى ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد بنسبة فائدة 7% وفقا لموافقة مجلس الوزراء بالإضافة الي %2 طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية.

قطعة ارض رقم 2

قطعة الأرض رقم (7) بشرق المنطقة الصناعية الثانية جنوب المدينة بمساحة 2484.12 متر مربع بنشاط صناعي غذائي وسعرها التقديري 1200 جنيه مصري للمتر مربع.

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض

الاشتراطات البنائية: النسبة البنائية لا تزيد عن 65% من إجمالي مساحة قطعة الأرض.
الردود 4 م من جميع الجهات.
الارتفاع 4 م.
مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات تبدأ من استلام قطعة الأرض.

الاشتراطات المالية لقطعة الأرض

آلية السداد يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة قطعة الأرض ( 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة بالإضافة إلى (۱) مصاريف اداريه و٠٫٥٪ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر المعتمد للنشاط الصناعي: وعلى أن يتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بنسبة فائدة 7% وفقا لموافقة مجلس الوزراء بالإضافة إلى %2 طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

قطعة الأرض بنظام الانتفاع

قطعة ارض حديقة منطقة انتظار سيارات شمال مجاورة (١٤) بالمرحلة الثانية بنشاط ترفيهي بنظام حق الانتفاع بمسطح (١٠٠٠) م٢ لمدة ١٥ عاما إجمالي مقابل الانتفاع السنوي 967500 جنيه مصري وقيمة التأمين 96750 جنيها مصريا.

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض

النسبة البنائية لا تزيد عن ١٠% من مساحة قطعة الأرض نسبة بحيث تكون عبارة عن منشآت غير ثابتة (سهلة الفك والتركيب مع أخذ الموافقة الفنية على الأنشطة المقترحة ومراجعة).

واعتماد المخطط التفصيلي عدم أحقية الشركة بوضع لافتات إعلانية إلا بعد الرجوع الى جهاز المدينة يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

الارتفاع دور أرضى + ميزانين، الردود ٦م من جميع الجهات مدة مقابل الانتفاع (١٥) سنة بزيادة ١٠% سنويا على أن يتم سداد 10% من قيمة مقابل انتفاع السنة الأولى كتأمين ابتدائي ويتم التجديد بموافقة الطرفين.

يتم الالتزام بقواعد وضوابط واشتراطات الهيئة المساحة تحت العجز والزيادة والعبرة بالمساحة المسلمة على الطبيعة وكارت الوصف المصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.