الجمعة 3 مايو 2024 مـ 05:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عاجل.. تفاصيل دوي انفجار كبير في العاصمة الروسية موسكو

انفجار روسيا
انفجار روسيا

عاجل.. تفاصيل دوي انفجار كبير في العاصمة الروسية موسكو.. عاجل.. تفاصيل دوي انفجار كبير في العاصمة الروسية موسكو.. ذكرت وسائل إعلام روسية، أن هناك دوي انفجار في مدينة كولومنا بضواحي موسكو.

 

الأمن الروسي يحبط هجوم بريانسك

ويأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، أنها أحبطت محاولة تسلل قام بها متطرفون أوكرانيون إلى منطقة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، وإجبارهم على التقهقر إلى الخلف وملاحقتهم بقصف مدفعي.

 

وقال الأمن الروسي في بيانه عن هجوم بريانسك: "إن نتيجة للتدابير المتخذة، تم إحباط عملية تسلل قام بها القوميون الأوكرانيون في حي كليموفسك بمنطقة بريانسك.

وبهدف تفادي وقوع إصابات في صفوف السكان المدنيين وإلحاق الضرر بالبنية التحتية المدنية، تم دفع العدو في أراضي أوكرانيا، وحينها تم توجيه قصف مدفعي مكثف عليه".

 

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، في البيان الصادر عنه، أن الوضع الأمني في منطقة بريانسك الروسية، أصبح تحت السيطرة، وذلك بعد أن تعرض لهجوم من قبل عدد من المسلحين.


الأمن الروسي يسيطر على الوضع في بريانسك

وقال الأمن الفيدرالي الروسي، في بيانه عن هجوم بريانسك:" عثرنا على متفجرات بعد هجوم المسلحين على بريانسك..وأن شخص لقي مصرعه وأصيب طفل جراء الهجوم".

 

وفي وقت سابق، أفادت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألغى زيارته المجدولة اليوم إلى إقليم ستافروبول بسبب الوضع في منطقة بريانسك.

تحرك عاجل من الرئاسة الروسية

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن فلاديمير بوتين يتلقى تقارير مستمرة من وكالات إنفاذ القانون عن هجوم مسلحين أوكرانيين في بريانسك.

 

وأضاف الكرملين: "نتخذ إجراءات سريعة لتدمير الإرهاب الأوكراني في بريانسك".

 

ومن جانبه، أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أن قوات وزارة الدفاع الروسية تتخذ تدابير للقضاء على قوميين أوكرانيين مسلحين انتهكوا حدود الدولة.

وأضاف الأمن الفيدرالي الروسي، أنه وقعت اشتباكات بين القوات الروسية ومجموعة المسلحين الأوكرانيين الذين تسللوا إلى مقاطعة بريانسك.

 

هجوم بريانسك الروسية

كما أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، أن التحقيق جار في تسلل مجموعة أوكرانية إلى بريانسك الحدودية واختطافها لمواطنين كرهائن.

 

وكانت أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، أن هناك مجموعة أوكرانية تسللت إلى قرية روسية واحتجزت مواطنين كرهائن.

 

احتجاز رهائن فى روسيا

وأضافت وسائل إعلام روسية، أن المجموعة المسلحة الأوكرانية تحتجز 6 أشخاص على الأقل داخل متجر في مقاطعة بريانسك.

 

وفى سياق متصل أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أن قوات وزارة الدفاع الروسية تتخذ تدابير للقضاء على قوميين أوكرانيين مسلحين انتهكوا حدود الدولة.

 

اشتباكات بين القوات الروسية ومجموعة مسلحين

وأضاف الأمن الفيدرالي الروسي، أنه وقعت اشتباكات بين القوات الروسية ومجموعة المسلحين الأوكرانيين الذين تسللوا إلى مقاطعة بريانسك.

 

كما أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، أن التحقيق جار في تسلل مجموعة أوكرانية إلى بريانسك الحدودية واختطافها لمواطنين كرهائن.

 

وكانت قد أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، أن هناك مجموعة أوكرانية تسللت إلى قرية روسية واحتجزت مواطنين كرهائن.

 

وأضافت وسائل إعلام روسية، أن المجموعة المسلحة الأوكرانية تحتجز 6 أشخاص على الأقل داخل متجر في مقاطعة بريانسك.

 

50 مسلحًا أوكرانيًا تسللوا إلى الأراضي الروسية

وأشارت إلى أن هناك نحو 50 مسلحًا أوكرانيًا تسللوا إلى الأراضي الروسية ودخلوا مقاطعة بريانسك، وأن هناك قتلى وجرحى بين المدنيين في بريانسك بعد تسلل المجموعة التخريبية الأوكرانية.

 

وفى سياق متصل، أفادت وسائل إعلام أن هناك مجموعة مسلحة أوكرانية تحتجز أكثر من 100 شخص رهائن داخل منازل في مقاطعة بريانسك.

 

وعلى جانب آخر، أعلن مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن بلاده تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى توخي الحذر بشأن معلومات حول تخزين كييف للأسلحة بالمحطات النووية.

 

وقال أوليانوف لوكالة تاس: “لا نزال على اتصال مع قيادة سكرتارية الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الشأن، وندعوها إلى توخي اليقظة ولا سيما أن لدى الوكالة بعد نشر موظفيها مؤخرا في جميع المحطات النووية الأوكرانية إمكانيات للمتابعة الفعالة”.