الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2023

زيادة المعاشات - مرتبات
زيادة المعاشات - مرتبات

تعرف على موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2023.. زيادة المعاشات وتكافل وكرامة 2023، يزداد البحث عنها بكثافة عالية، بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عنها، خلال افتتاح عددًا من المشروعات التنموية التي تم الانتهاء منها ضمن مبادرة "حياة كريمة" في محافظة المنيا.

موعد زيادة المعاشات 2023

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ زيادة المعاشات لأصحابها والمستفيدين عنهم، لتكون بنسبة 15%، ويحين موعد زيادة المعاشات

اعتباراً من أول إبريل 2023.

 

موعد زيادة تكافل وكرامة 2023

 

كما تضمنت قرارات الرئيس زيادة برنامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪ شهرياً، ويحين موعد زيادة تكافل وكرامة اعتبارا من أول أبريل 2023.

 

رسائل السيسي

وجه الرئيس السيسي عدة للرسائل للمواطنين خلال كلمته اليوم ومن أبرزها:

" أبدأ كلمتي إليكم اليوم بتحية واجبة إلى أهل صعيد مصر الكرام بصفة خاصة وإلى كل الشعب المصري بصفة عامة .. ذلك الشعب الذي يُسطّر كل يوم ما يُدلل على عظمته وأصالته الممتدة بامتداد تاريخ أمتنا العظيم ".

وتطرق سيادته في الحديث حيث قال : " انقضى عاماً منذ أن اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية، وهي الحدث الهام في حاضرنا، وهي تُمثل صراعاً اقتصادياً بين الشرق والغرب، وقد انعكست آثار هذه الحرب بقوة على الاقتصاد الدولي، وضاعفت الآثار السلبية الواقعة على مؤشرات الاقتصاد العالمي والذي لم يحصل بعد على فترة التعافي من الآثار المُماثلة التي تسبب فيها فيروس كوفيد -19".

- مصر مثلها مثل دول العالم أجمع، قد تأثرت سلباً بتلك الآثار .. والتي تسببت في ارتفاعات قياسية في أسعار الطاقة والغذاء عالمياً وأثرت بشكل ملحوظ على سلاسل الإمداد العالمية .. إلا أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة منذ العام 2016، بالإضافة إلى حجم الإنجاز المُحقق في تعظيم أصول الدولة وتطوير البنية التحتية قد ساهما بشكل ملحوظ في احتواء آثار هذه الأزمة العالمية على مصر بشكل كبير.