الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 09:44 صـ 21 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شاهد الأهداف الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل هدف في العالم 2022

المرشحون لجائزة بوشكاش
المرشحون لجائزة بوشكاش

شاهد الأهداف الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل هدف في العالم 2022.. يتنافس ثلاثة لاعبين للفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العالم 2022، وذلك فى الحفل السنوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المقرر إقامته مساء الإثنين فى العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش التى يمنحها الفيفا سنويا منذ عام 2009، دخول أحد اللاعبين مبتورى الأطراف، لينافس الفرنسي ديميتري باييه والبرازيلي ريتشارلسون على الجائزة.

ويتواجد البولندي مارسين أوليكسي على رأس قائمة الترشيحات، بعد هدفه الرائع بقميص فريق وارتا بوزنان، والذى جاء من مقصية خيالية ضد ستال رزيزو.

 

كما تواجد الفرنسي ديميتري باييه للقائمة النهائية بعد هدفه المميز بقميص أولمبيك مارسيليا ضد باوك اليوناني في ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بتسديدة رائعة على الطائر، لتستقر داخل الشباك.

 

آخر الأهداف المرشحة فى القائمة، للبرازيلي ريتشارليسون، والذى سجله مع منتخب بلاده فى شباك صربيا بكأس العالم قطر 2022.

وترشحت ثلاثة أهداف فى القائمة النهائية، بعدما تخطت القائمة المختصرة المكونة من 11 هدفًا، قام كل ناخب باختياره الأول والثاني والثالث للجائزة.

وتم منح النقاط للمرشحين اعتمادًا على المكان الذي تم وضعهم فيه (خمس نقاط للأول وثلاث للثاني ونقطة للثالث).

وتم احتساب الاختيارات من مجموعتي التصويت - المشجعين وأعضاء اللجنة الخبراء - بنسبة 50 في المائة من إجمالي الأصوات، بغض النظر عن عدد الناخبين من كل مجموعة.