الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:41 صـ 21 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الجزائر تتهم إسرائيل والمغرب بشن هجمات سيبرانية على وكالتها الإخبارية

علم الجزائر
علم الجزائر

الجزائر تتهم إسرائيل والمغرب بشن هجمات سيبرانية على وكالتها الإخبارية.. الجزائر تتهم إسرائيل والمغرب بشن هجمات سيبرانية على وكالتها الإخبارية.. كشفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في بيان لها، عن تعرض موقعها الإلكتروني لسلسلة من الهجمات السيبرانية.

وذكرت الوكالة في بيان نشرته صحفة التلفزيون الرسمي على فيسبوك، أن الهجمات التي تعرض لها الموقع الإلكتروني تهدف لاختراقه؛ ما دفع إلى حجبه مؤقتا، مضيفة: اتضح أن هذه الهجمات مصدرها دولة إسرائيل والمغرب وبعض مناطق أوروبا.

وتابعت: التدابير والأنظمة التقنية للوكالة سمحت بصد هذه السلسلة من الهجمات الحادة التي مازالت متواصلة، والحيلولة دون تمكن محاولات الاختراق السيبراني من بلوغ قاعدة البيانات.

وأوضح البيان أن الموقع الإلكتروني للوكالة بنسخته الناطقة باللغتين الوطنيتين وبلغات أجنبية يتعرض منذ فترة طويلة إلى هجمات سيبرانية متفاوتة الحدة، مسيرة من معظم المصادر الجغرافية المذكورة، معتبرة أن “هذه الهجمات السيبرانية تندرج في إطار الحرب الإعلامية والإلكترونية التي تستهدف بلادنا”.

وختم البيان: هذه الهجمات السيبرانية تزداد حدة غداة المواقف والقرارات المصيرية، على غرار تلك التي اتخذتها الدولة انسجاما ومبادئها الثابتة تجاه القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية، والمرافقة الإعلامية لوكالة الأنباء الجزائرية لهذا النهج.

مساعدات إنسانية لسوريا

وفي سياق آخر، أرسلت الجزائر مساعدات إنسانية إلى سوريا من خلال تسيير 3 طائرات نقل عسكرية، وتتضمن الشحنة الجديدة من المساعدات الإنسانية 70 طنا من المواد الغذائية والأدوية، حسب التلفزيون الجزائر.

وذكر أن العملية أشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع السلطات السورية والهلال الأحمر السوري.