الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لدعم سوريا وتركيا.. رئيس الإمارات يوجه ‏ببدء عملية ”الفارس الشهم 2”

خليفة بن زايد آل نهيان
خليفة بن زايد آل نهيان

لدعم سوريا وتركيا.. رئيس الإمارات يوجه ‏ببدء عملية ”الفارس الشهم 2” .. لدعم سوريا وتركيا.. رئيس الإمارات يوجه ‏ببدء عملية ”الفارس الشهم 2” .. أعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وزارة الدفاع الإماراتية، بدء عملية "الفارس الشهم 2" لدعم سوريا وتركيا بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن هذه المساعدات الإنسانية والطبية تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.

وكان زلزالاً بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر اليوم، مخلفًا  مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد، إلى 912 ضحية وأكثر من 5 آلاف مصاب، مشيرًا إلى أن الزلزال يعد أسوأ كارثة بالبلاد منذ عام 1939.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا، الـ430 حالة وفاة و1315 إصابة، مع ترجيحات بزيادة الأعداد مع استمرار عمليات الإنقاذ.

وفور الاجتماع الطارئ الذي عقده الرئيس السوري بشار الأسد مع حكومته، صباح اليوم، استنفرت مؤسسات الدولة كامل قدراتها استجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم بقوة بلغت 7.7 درجة على مقياس ريختر، مخلفًا ضحايا وأضرار جسيمة في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.

لدعم سوريا وتركيا.. رئيس الإمارات يوجه ‏ببدء عملية ”الفارس الشهم 2” .. لدعم سوريا وتركيا.. رئيس الإمارات يوجه ‏ببدء عملية ”الفارس الشهم 2” ..