السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه للمأذون المزيف

أرشيفية
أرشيفية

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه للمأذون المزيف.. الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه للمأذون المزيف.. عاقبت محكمة جُنح السيدة زينب الجُزئية، برئاسة المستشار أحمد عبد الرحمن، المأذون الشرعي المزيف ياسر القرشي بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وذلك بتهمة نشر شائعات وأخبار كاذبة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «اتجوزوا بسرعة يا شباب».

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم ياسر القرشي إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبته عما نُسب إليه من تداخله في وظيفة من الوظائف العمومية، بادعائه العمل كمأذونٍ شرعي من غير أن تكون له صفةٌ رسميَّةٌ من الحكومة وإذنٌ منها بذلك، وإجرائه أعمالًا من مقتضيات تلك الوظيفة، بمباشرته بصفته مأذونًا شرعيًّا -على خلاف الحقيقة- تحريرَ عقود زواج وشهادات طلاق، فضلًا عن نشره بسوء قصد أخبارًا وإشاعات كاذبة عبر حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي ادَّعَى فيها فرض رسوم على المقبلين على الزواج إعمالًا لنصوص قانون الأسرة المزمع صدوره، وكان من شأن ذلك تكدير الأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأمرت النيابة العامة بنسخ صورة من الأوراق لاستكمال التحقيقات فيها مع المأذون الشرعي المتهم، واستكمال التحقيق في باقي الوقائع المنسوبة للمتهم ياسر القرشي والتصرف فيها استقلالًا.