الخميس 16 مايو 2024 مـ 08:30 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«نتيجة القمة» تحسم مصير فيريرا في الزمالك

فيريرا
فيريرا

«نتيجة القمة» تحسم مصير فيريرا في الزمالك.. «نتيجة القمة» تحسم مصير فيريرا في الزمالك.. يلتقى في الثامنة والنصف من مساء اليوم، فريقا الزمالك والأهلي على ستاد القاهرة الدولي، في مباراة الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى المصري.

ويتربع الأهلى على قمة الدوري برصيد 31 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن الزمالك صاحب المركز الرابع، فيما يأتي فيوتشر وصيفًابرصيد 30 نقطة، ويحل بيراميدز ثالثًا برصيد 26 نقطة فى جدول الترتيب.

الإقالة تنتظر فيريرا في حال الخساراة أمام الأهلي

وتحسم 90 دقيقة، عمر مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك، مصير الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من الاستمرار فى يقادة الفارس الأبيض أو رحيله، وخاصًا بعد التراجع الكبير فى نتائج الزمالك فى افترة الأخيرة، حتى أن الزمالك لم يحقق الفوز منذ بداية عام 2023، حيث خاض الزمالك 4 مباريات هذا العام، خسر أمام أسوان في الدوري بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل امام الداخلية بهدف لكل فريق، وأخيرًا تعادل امام الاتحاد السكندرى سلبيًا، وودع بطولة كأس مصر من الدور نصف النهائي بعد الخساراة من بيراميدز 3/4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

واتخذت إدارة الزمالك قرارًا سريًا بالتخلص من المدير الفني في حال عدم تحقيق الفوز على الأهلي، خاصة أن الأهلي يخوض القمة وصفوفه تشهد غيابات بالجملة، ومباراة الليلة هي الأنسب لتحقيق الفوز للعودة للمنافسة على قمة الدوري.

اشتعال المنافسة على لقب الدورى فى حال خساراة الأهلي أمام الزمالك

كما تحسم مباراة اليوم شكل المنافسة على قمة الدورى، ففى حالة فوز الأهلى، سيواصل تعزيزه للقمة بفارق اربع نقاط عن فيوتشر افرب منافسيه، وبـ 8 نقاط عن الزمالك، ومن ثم ابعاده عن المنافسة على اللقب الذي يحمله في أخر نسختين.

أما فى حال فوز الزمالك على الاهلى، فهذا يعنى اشتغال المنافسة على قمة الدورى بين 4 فرق، حيث سيكون الترتيب الأهلي أولأ برصيد 31 نقطة، وفيوتشر ثانيًا برصيد 30 نقطة، والزمالك ثالثًا برصيد 29 نقطة، وبيراميدز 27 نقطة.

وانتهت أخر مباراة جمعت الفريقين بالدوري في الدور الثاني بالموسم الماضي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، فيما حقق الأهلي الفوز على الزمالك في أخر مباراة للفريقين وكانت في بطولة كأس السوبر المحلي في الإمارات، ويومها حقق الأهلى الفوز على الأبيض بهدفين نظيفين.