الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل وفاة شاب أثناء صلاة الفجر بقنا

المهندس عاطف
المهندس عاطف

خرج من منزله في تمام الساعة الخامسة صباحا، قاصدا مسجد قريته التي اعتاد على الذهاب إليه لأداء صلاة الفجر فيه يوميا.

وقف المهندس الشاب بين المصلين بقلب خاشع يملئه الإيمان، وعند الركوع والسجود وقع ولم يستطع الوقوف، ما دفع المصلون إلى محاولة إنهاض الشاب عندما أطال في السجود.

فوجئ الأهالي بعدم قدرة الشاب على الحركة مرددين “لا حول ولا قوة الا بالله، صعدة روحه إلى ربه”.

 

وقع هذا المشهد بأحد مساجد محافظة قنا، و“فيتو” ترصد لكم تفاصيل الواقعة التي شهدها مركز فرشوط عندما فجع الأهالي بوفاة المهندس الشاب هشام عاطف ياسين القاضي، والذي تُوفي أثناء أداء صلاة الفجر داخل المسجد، ‏تاركًا 3 أطفال.

 

الأهالي تشيد بأخلاق المهندس الشاب

أكد منصور محمد علي، أحد أهالي مركز فرشوط، أن المهندس عاطف شاب كان يتمتع بخلق جيد وسيرة عطرة حيث أنه من عائلة جميعها يعملون في مجال القضاة وكان يتمتع بخلق دمث بين ابناء المركز وروح طيبة والجميع يشهد له بذلك ولم يكن على خصومة مع أحد بل بالعكس كان دائم الود والمحبة بين جميع ابناء المركز وحتي زملائه في العمل.

ولفت منصور إلى أن المهندس عاطف كان دائم التردد على المسجد، وكان يحرص على اداء الصلاة في المسجد بكل وقت تقريبا، ورغم الحزن على فراقه الا أنه امتزج بالفرح لمشهد الموت وهو يصلي وبين يدي ربه وقابله بكل نقاء وطهر.

 

لحظات عصيبة لأهالي فرشوط

ورغم أن اللحظات التي مرت على المصلين مع المهندس عاطف كان صعبة ولم يصدقوا ما حدث الا أن الاهالي جميعهم رددوا بصوت واحد “ماذا بينك وبين الله حتي يوم هذا هو مشهد الموت وتقابل الله بتلك الصورة الطيبة ”.

 

وقد امتلات صفحات التواصل الاجتماعي بعبارات العزاء التي امتزجت بالفرح لهذا المشهد المهيب الذي حفته الملائكة، كما ذكرت تعليقات الرواد وابناء مركزه قائلين" خرج المهندس عاطف لمقابلة ربه في مشهد تحفه الملائكة، وخرجت روحه في بيت من بيوت الله وهذه أجمل لحظات،البقاء لله،وما بينك وبين الله كبير يا ابن الطيبين".

 

جنازة مهيبة للمهندس عاطف

وفي جنازة مهيبة شيع اهالي مركز فرشوط شمال محافظة قنا المهندس عاطف، مرددين هتافات لروحه الطاهرة التي صعدت في اطهر بقاع الارض، وحضر الجنازة عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية.